أخبار
أخر الأخبار

افتتاح معبر “ترنبة” بريف “إدلب” لاستقبال المتقدمين لامتحانات الثانوية

افتتح الجيش السوري صباح اليوم الأربعاء، معبر "ترنبة -سراقب" الواصل بين مناطق الدولة السورية، والمناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي أنقرة

افتتاح معبر “ترنبة” بريف “إدلب” لاستقبال المتقدمين لامتحانات الثانوية

افتتح الجيش السوري صباح اليوم الأربعاء، معبر “ترنبة -سراقب” الواصل بين مناطق الدولة السورية. والمناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي أنقرة في ريف “إدلب” الجنوبي. وذلك لاستقبال الطلاب الراغبين بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الجيش السوري وبالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر. أعلن افتتاح المعبر لاستقبال الطلاب ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين الراغبين بالتقدم للامتحان الترشيحي الخاص بشهادة التعليم الثانوي في محافظة “حماة.

وأوضحت المصادر أن إعلان فتح معبر “ترنبة” جاء بعد تجهيزه بفرق طبية وإشرافية. لتقديم المساعدة للطلاب الراغبين بالعبور لمناطق الدولة السورية. مع تأمين وسائل نقلهم إلى المراكز التي خصصت لهم من أجل التقدم لامتحان التعليم الثانوي الترشيحي.

ويعمل الجيش السوري في كل عامٍ دراسي على افتتاح معبر “ترنبة” لضمان استمرار العملية التعليمية. للطلاب الموجودين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين المدعومين تركياً. إلا أن الأخيرين يستمرون بدورهم في وضع العراقيل أمام الطلاب ومنعهم من الخروج إلى مناطق الدولة السورية مهددين إياهم وذويهم بالاعتقال.

ولا يقتصر تعنت المسلحين على حرمانهم الطلاب من إكمال تعليمهم. بل يتعمدون أيضاً منع الأهالي من الخروج إلى مناطق الدولة السورية الآمنة كلما أقدم الجيش السوري على افتتاح المعابر الإنسانية أمام المدنيين.

افتتاح معبر “ترنبة” بريف “إدلب” لاستقبال المتقدمين لامتحانات الثانوية صباح اليوم الأربعاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق