أخبار
أخر الأخبار

لبحث ملف اللجنة الدستورية.. “بيدرسون” يصل دمشق اليوم ويلتقي الوزير “المقداد”

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية "غير بيدرسون" سيصل إلى العاصمة السورية دمشق خلال ساعات اليوم.

لبحث ملف اللجنة الدستورية.. “بيدرسون” يصل دمشق اليوم ويلتقي الوزير “المقداد”

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون” سيصل إلى العاصمة السورية دمشق خلال ساعات اليوم.

وذكرت المصادر أن “بيدرسون” يعتزم لقاء وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” لبحث أهم التطورات على مسار الحل السياسي للأزمة السورية، لا سيما ما يتعلق باللجنة الدستورية وانعقاد جلساتها في “جنيف”.

وكان سبق أن قام “بيدرسون” بتأجيل زيارته إلى دمشق والتي كانت مقررة في /30/ تشرين الثاني الماضي. وذلك بسبب ظروف انتشار متحور “أوميكرون” الجديد وتفشي فيروس كورونا.

ولفتت المصادر إلى أن “بيدرسون” يبذل جهوده لتجديد انعقاد جولات اللجنة الدستورية. مشيرة إلى أن الجولة السابعة كان من المقرر انعقادها قبل نهاية العام الجاري. قبل أن يتم تأجيلها إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة وفق المصادر التي رجحت أن يتم عقدها في شباط المقبل.

وقام “بيدرسون” بزيارة دمشق في /11/ أيلول الماضي قبل انعقاد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية. وبحث مع الوزير “المقداد” ضرورة التزام كل الدول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في علاقاتها الدولية.

يذكر أن اجتماعات الجولة السادسة للجنة الدستورية في “جنيف” كانت انتهت في /18/ تشرين الأول الماضي دون التوصل لاتفاق جديد، فيما وصفها “بيدرسون” آنذاك بأنها محادثات مخيبة للآمال، وفق حديثه.

لبحث ملف اللجنة الدستورية.. “بيدرسون” يصل دمشق اليوم ويلتقي الوزير “المقداد”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق