أخبار
أخر الأخبار

بسبب القصف التركي .. انقطاع الكهرباء عن “تل تمر” وخروج محطتها عن الخدمة

أدى قصف نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها، إلى انقطاع الكهرباء عن ناحية "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي الغربي.

بسبب القصف التركي .. انقطاع الكهرباء عن “تل تمر” وخروج محطتها عن الخدمة

أدى قصف نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها، إلى انقطاع الكهرباء عن ناحية “تل تمر” بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القصف التركي أدى إلى أضرار في الشبكة الكهربائية، حيث أحدث أضراراً في خط “66 كيلو فولط” بالقرب من قرية “تل كرابيت” بريف “تل تمر”، الأمر الذي تسبب بخروج المحطة عن العمل، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وأضاف المصدر أن القصف ضرب الخط الرئيسي المغذي لمحطة “تل تمر”، والقادم من الحسكة، فيما تم إرسال ورشات الصيانة منذ ساعات الصباح الأولى لمعاينة الأضرار والبدء بعمليات إصلاح الخطوط.

وبحسب المصدر فإن عشرات القرى الواقعة بين بلدتي “تل تمر” و”أبو راسين” بريف الحسكة. محرومة من الكهرباء منذ قرابة /5/ أشهر، حيث لا تتمكن ورشات الصيانة من الوصول لإصلاح الأضرار نتيجة القصف التركي.

وتسبب القصف التركي في خروج محطة “تل تمر” الكهربائية عن الخدمة لست مرات، منذ اجتياح القوات التركية والفصائل الموالية لها للمنطقة أواخر عام /2019/، فيما تشهد الفترة الأخيرة الماضية قصفاً تركياً بشكل شبه يومي على مناطق ريفي الرقة والحسكة، الخاضعين لسيطرة “قسد”.

واستهدف القصف التركي يوم أمس قريتي “طويلة” و”تل كرابيت” التابعتين لناحية “تل تمر” شمال غرب الحسكة. ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

ويدفع المدنيون من سكان مناطق الجزيرة السورية. منذ ما يقارب العامين، ثمن الاجتياح التركي وممارسات “فصائل أنقرة” من نهب الممتلكات. وقصف القرى والبلدات وخطف السكان. وضرب البنى التحتية كمحطات المياه والكهرباء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق