أخبار
أخر الأخبار

احتجاجات ضد “قسد” وقطع للطرقات في ريف “دير الزور” الشرقي

تشهد عدة بلدات في ريف "دير الزور" الشرقي حالة من التوتر والغضب الشعبي

احتجاجات ضد “قسد” وقطع للطرقات في ريف “دير الزور” الشرقي

تشهد عدة بلدات في ريف “دير الزور” الشرقي حالة من التوتر والغضب الشعبي. جراء حملات الاعتقالات التعسفية التي نفذتها “قسد” مؤخراً في المنطقة، ونتج عنها اعتقال عدة أشخاص بذرائع مختلفة وسقوط ضحايا مدنيين.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الغضب الشعبي الذي يعم بلدات الريف الشرقي، وصل إلى حد قيام أهالي “البصيرة” و”ابريهة” و”الجزدي” بقطع الطرقات المؤدية لبلداتهم صباح اليوم الثلاثاء، عبر الإطارات المشتعلة.

وأشارت المصادر إلى أن مظاهراتٍ غاضبة خرجت في بلدة “ابريهة” تنديداً بالاعتقالات التعسفية التي ما زالت “قسد” تنفذها بحق المدنيين في مختلف بلدات الريف الشرقي لـ “دير الزور”، لاسيما خلال اليومين الماضيين، عندما تم اعتقال /10/ أشخاص تزامناً مع سقوط /4/ ضحايا مدنيين، أثناء تنفيذ مسلحي “قسد” والقوات الأمريكية حملة مداهمات في مدينة “البصيرة”.

وسبق أن فرضت “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها منذ أيام، حظر تجولٍ كاملٍ في مدينة “البصيرة” التي أغلقت كافة مداخلها، مع تعميم أن أي مدني يغادر منزله سيعتبر هدفاً للقناصة المنتشرين على أسطح الأبنية ضمن مختلف أحياء المدينة.

وجاء قرار حظر التجول كمحاولة من “قسد” للسيطرة على الوضع الأمني في المنطقة. لاسيما مع ارتفاع وتيرة الهجمات التي تتعرض لها دورياتها ومقراتها العسكرية. على يد مسلحين مجهولين تقول “قسد” أنهم من خلايا تنظيم “داعش”.

وبعد يومٍ واحدٍ من فرض حظر التجول على أهالي “البصيرة”. نفذت المروحيات الأمريكية عملية إنزال جوي استهدفت عدة منازل في المدينة. تحت ذريعة البحث عن مطلوبين بتهم الإتجار بالسلاح. لتنتهي العملية بسقوط /4/ ضحايا برصاص القوات الأمريكية التي ادعت أن المدنيين كانوا يحاولون الهروب من الاعتقال.

احتجاجات ضد “قسد” وقطع للطرقات في ريف “دير الزور” الشرقي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق