أخبار

مُحدّث|| 6 ضحايا و 16 مصاباً جراء استهداف “النصرة” لمخيم النيرب في ريف حلب بالصواريخ

لقي /6/ مدنيين مصرعهم وأصيب /16/ آخرين، معظمهم من الأطفال جراء استهداف المجموعات المسلحة المتمركزة في ريف حلب الجنوبي الغربي لمخيم النيرب في ريف حلب بالشرقي، ب، /5/ صواريخ من نوع “غراد”.

وقال شهود عيان لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن: “الصواريخ سقطت دفعة واحدة في مناطق مختلفة من المخيم وعلى خطٍ متوازٍ، قبل موعد الإفطار بنصف ساعة، ما يعني بأن المسلحين تعمدوا استهداف المخيم في هذا الوقت الذي يعتبر وقت الذروة بالنسبة لتحركات المواطنين الراغبين بقضاء حاجياتهم وشراء مستلزمات منازلهم قبل حلول الإفطار”، ما يعني بأن المسلحين كانوا يهدفون إلى إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا المدنيين، القاطنين في المخيم.

وأفاد الدكتور هاشم شلاش رئيس الطبابة الشرعية بحلب لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن “القذائف أسفرت عن وقوع 6 ضحايا، بينهم أطفال وامرأة، بالإضافة إلى إصابة /16/ شخصاً بجروح متفاوتة”، فيما أشار شلاش إلى أن عدداً من المصابين خضعوا لعمليات جراحية معقدة نتيجة خطورة إصاباتهم وما يزالون في حالة غير مستقرة صحياً، ما يشير إلى إمكانية ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة.

ووفق المعلومات التي وردت للمركز فإن الضحايا هم “أحمد الخطيب (مواليد 1982) وفاطمة الخطيب (65 عام) ومحمد وليد (1985)، بالإضافة للطفل يوسف أبو حرش (6 سنوات) والطفلة آمال سخنيني (10 سنوات) والطفل وليد الداهودي (8 سنوات)”.

أما المصابين فهم “براء الخطيب (10 سنوات) وجمال سخيني (8 أشهر) وابراهيم أبو حرش (8 سنوات) وماسة نهددي (3 سنوات) وسارة الخطيب (11 سنة) وفاطمة الزهراء الخطيب (10 سنوات)”، بالإضافة إلى “محمد ربيع شرفو (تولد 1971) ومحمود السعدي (تولد 1947)، وأحمد أبو هاشم (45 سنة)  وأيمن شبابو (37 سنة)”.

يشار إلى أن “جبهة النصرة” المتمركزة على الأطراف الشمالية والغربية لمدينة حلب إضافة إلى ريفها الغربي والجنوبي، ما تزال تصعّد بشكل مستمر باتجاه المناطق السكنية سواء في مدينة حلب أو في القرى والبلدات الآمنة الواقعة ضمن الريفين الجنوبي والشرقي، الأمر الذي أدى خلال الأشهر الماضية إلى وقوع عشرات الضحايا والمصابين بين صفوف المدنيين.

تحديث||

أفاد مصدر طبي لمركز سورية للتوثيق بأن عدد المصابين جراء القذائف الصاروخية التي استهدفت مخيم النيرب بلغ /67/ مصاباً في ظل وجود /50/ مصاباً تلقوا إصابات بسيطة وتمت معالجتهم داخل المركز الصحي في المخيم..

تحديث||

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء الصواريخ التي ضربت مخيم حندرات إلى /10/ أشخاص كحصيلة إجمالية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق