أخبار
أخر الأخبار

“داعش” يتبنى سلسلة هجمات ضد “قسد” شرق دير الزور

أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن عدة هجمات استهدفت حواجز ومقرات لـ "قسد" بريف دير الزور الشرقي، خلال الأيام الماضية.

“داعش” يتبنى سلسلة هجمات ضد “قسد” شرق دير الزور

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن عدة هجمات استهدفت حواجز ومقرات لـ “قسد” بريف دير الزور الشرقي، خلال الأيام الماضية.

وأصدر التنظيم بيانات قال فيها أن مسلحيه استهدفوا أمس حاجزين لـ “قسد” أحدهما في بلدة “الجرذي” والآخر في بلدة “سويدان”، بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، دون أن يذكر ما نتج عن الهجوم من خسائر.

وأضاف التنظيم أنه استهدف أيضاً مقراً قيادياً لـ “قسد” في بلدة “الجرذي الغربي”. فيما كان مسلحوه يستهدفون عدة نقاط لها على طريق “الجسر” في بلدة “درنج” بالأسلحة الرشاشة. بحسب البيان. الذي أشار إلى وقوع إصابات بين مسلحي “قسد”، وأضراراً مادية في مواقعهم.

وفي بيان منفصل تبنى التنظيم هجوماً وقع يوم الجمعة الماضي، استهدف ما يسمى بقيادة “اللواء الأول” التابع لـ “قسد” في بلدة “البصيرة” شرق دير الزور، بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى لوقوع إصابات بين مسلحي “قسد”، وفقاً للبيان.

وتسبب هجوم “البصيرة” بفرض “قسد” حظر تجول كامل في البلدة، فيما قامت القوات الأمريكية الاثنين الماضي بتنفيذ إنزال جوي في “البصيرة” وقرية “أبريهة” القريبة منها، وتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات، حيث أودى الإنزال الأمريكي بحياة مدرّس من البلدة برفقة ولديه.

وتزعم القوات الأمريكية و”قسد” محاربة تنظيم “داعش”. فيما تتركز معظم الاعتقالات والمداهمات على المدنيين المناهضين لـ “قسد” والوجود الأمريكي. مقابل استمرار وجود التنظيم وشنّه للهجمات بين الحين والآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق