أخبار
أخر الأخبار

فصيل “العمشات” يفرض إتاوات بالدولار على زيتون “عفرين”

أقدم مسلحو فصيل "السلطان سليمان شاه" والمعروف باسم "العمشات"، المدعوم تركياً، على فرض إتاوة جديدة بحق أهالي منطقة "عفرين" بريف حلب الشمالي.

فصيل “العمشات” يفرض إتاوات بالدولار على زيتون “عفرين”

أقدم مسلحو فصيل “السلطان سليمان شاه” والمعروف باسم “العمشات”. المدعوم تركياً، على فرض إتاوة جديدة بحق أهالي منطقة “عفرين” بريف حلب الشمالي.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “العمشات” الذين يتركز انتشارهم في ناحية “الشيخ حديد” والقرى المحيطة بها بريف “عفرين”، فرضوا إتاوة جديدة على أهالي المنطقة لنهب محاصيلهم.

وأوضح المصدر أن المسلحين فرضوا على كل مواطن من سكان المنطقة يمتلك أكثر من /200/ شجرة زيتون، إتاوة مالية بمقدار/500/ دولار أمريكي، مع تهديد السكان بالخطف والتعذيب في حال رفض دفع المبلغ.

وبحسب المصدر فإن “فصائل أنقرة” قامت في وقت سابق من العام الجاري. ومع بدء موسم جني الزيتون. بالاستيلاء على كافة الأراضي الزراعية التي لا يتواجد أصحابها ضمن المنطقة. كما رفضت الوكالات التي تم تنظيمها من قبل أصحاب الأراضي لأقاربهم من أجل الحفاظ على تلك الحقول.

وفرض فصيل “العمشات” إتاوة بمقدار /4/ دولارات على كل شجرة زيتون سواء كانت مثمرة أم لا، بالإضافة إلى 25% من إنتاج الزيت، بينما قام فصيل “صقور الشمال” المدعوم تركياً بسرقة أكثر من /50/ ألف شجرة زيتون في ناحية “بلبل” بريف “عفرين”.

ويأتي ذلك في ظل مواصلة “فصائل أنقرة” انتهاكاتها بحق المدنيين من أهالي “عفرين”. وسرقة محاصيلهم وممتلكاتهم منذ السيطرة على المنطقة قبل أكثر من /3/ أعوام بالتعاون مع القوات التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق