أخبار
أخر الأخبار

الجعفري: قطر تعرقل عودة سورية للعرب.. والغرب يصفّي حساباته مع دمشق

قال نائب وزير الخارجية السوري “بشار الجعفري” أمس أن دمشق كانت سبباً في إفشال الكثير من المشاريع الغربية

الجعفري: قطر تعرقل عودة سورية للعرب.. والغرب يصفّي حساباته مع دمشق

قال نائب وزير الخارجية السوري “بشار الجعفري” أمس. أن دمشق كانت سبباً في إفشال الكثير من المشاريع الغربية في المنطقة، وأن ما يقوم به الغرب في المقابل يعد تصفية حساب مع سورية. بسبب ما أفشلته من مشاريع له في المنطقة.

وأضاف “الجعفري” في حديث صحفي أن “سورية أحرزت نصراً كبيراً لكن الحرب لم تنتهِ بعد مشيراً إلى الدور الغربي في استمرارها”.

ونوّه “الجعفري” إلى أن سورية لم تغلق الباب يوماً تجاه أي تحرك أمريكي موضوعي نحوها. مبيناً أن الحكومة السورية تشجع على أن تكون سياسة “واشنطن” واقعية تجاهها وتجاه المنطقة، معتبراً أن سياسة دمشق الخارجية واقعية. وأنها تعرف حجم “الولايات المتحدة” في السياسة الدولية.

كما أكّد نائب وزير الخارجية السوري أن دمشق تعرف من هو الحليف ومن المحتل ومن الصديق ومن المقاوم. مشيراً إلى أن القوات الأمريكية تلعب بورقة تنظيم “داعش” حتى اليوم، وأضاف بأن الإدارات الأمريكية تستخدم الإرهاب والإرهابيين في سورية والعراق.

وبيّن “الجعفري” أن قرار الدولة السورية هو إنهاء تواجد أي محتل على أراضيها. مبيناً أن قرارات مجلس الأمن تؤكد على احترام السيادة السورية. وأنها حجة على المحتلين وفق حديثه، فيما وصف العلاقة السورية مع “روسيا” بأنها تاريخية وقديمة وأنها علاقة تحالف. مضيفاً أن التنسيق مع “موسكو” يتم بشكل يومي لمناقشة مواضيع منها الاعتداءات الإسرائيلية، وأشار إلى أن الحكومة السورية تقاتل على عدة جبهات وأولويتها محاربة الإرهاب والاحتلالات وأن “كيان الاحتلال” يعلم ذلك.

وذكر نائب وزير الخارجية أن سورية نجحت في إنشاء تحالف عربي مع “إيران” متسائلاً عن المشكلة في ذلك بينما تتحالف “قطر” مع “تركيا” و ”السعودية” مع “أمريكا”، لافتاً إلى وجود انفتاح عربي على “دمشق”، مؤكداً أن سورية لم تخرج من الجامعة العربية لأنها من مؤسسيها، ولم تخرج من لباسها القومي، فيما تعرقل “قطر” العودة السورية إلى الجامعة العربية. بحسب حديثه.

الجعفري: قطر تعرقل عودة سورية للعرب.. والغرب يصفّي حساباته مع دمشق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق