أخبار
أخر الأخبار

إقالة شقيقي “أبو عمشة” من فصيل “سليمان شاه” بتهم تتعلق بالفساد و الانتهاكات

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن فصيل "السلطان سليمان شاه" المعروف باسم "العمشات" والمدعوم تركياً

إقالة شقيقي “أبو عمشة” من فصيل “سليمان شاه” بتهم تتعلق بالفساد و الانتهاكات

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن فصيل “السلطان سليمان شاه” المعروف باسم “العمشات” والمدعوم تركياً، قام بإقالة شقيقي قائده من العمل ضمن صفوفه.

وأوضحت المصادر أن متزعم الفصيل “محمد الجاسم” الملقب بـ “أبو عمشة” عزل شقيقيه عن مناصبهما القيادية في الفصيل، بعد اتهامهما بالتورط بقضايا فساد، مشيرة إلى أن شقيقه المدعو “أبو سراج الليزر” كان قائد المكتب العسكري للفصيل، بينما كان شقيقه الآخر “سيف الجاسم” رئيساً للمكتب الأمني في الفصيل.

وبحسب المصادر فإن فصائل غرفة عمليات “عزم” الموالية لأنقرة، قدّمت أدلة للمخابرات التركية حول انتهاكات شقيقي “أبو عمشة” وتم تشكيل لجنة تحقيق في ممارساتهما، ما دفع قائد الفصيل للتخلي عنهما وإصدار قرار إقالتهما.

وفي ظل توتر العلاقات بين “عزم” و”العمشات”. فإن المكتب الأمني في “عزم” يتولى مهمة كشف الانتهاكات التي ارتكبها فصيل “العمشات” خلال السنوات الماضية. وذلك بعد أن قبل الفصيل بشروط الانضمام إلى الغرفة وتسليم جميع المطلوبين من عناصره.

وسبق أن ذكرت تقارير إعلامية وحقوقية معلومات عن تورط فصيل “العمشات” بانتهاكات واسعة بحق المدنيين. لا سيما في ناحية “الشيخ حديد” بريف “عفرين” والتي يتخذها الفصيل معقلاً له. ويفرض على سكانها إتاوات وضرائب. كما يقوم بخطف المدنيين لطلب فدية مالية.

إقالة شقيقي “أبو عمشة” من فصيل “سليمان شاه” بتهم تتعلق بالفساد و الانتهاكات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق