أخبار
أخر الأخبار

للمرة الثانية.. القوات الأمريكية توزع بذار قمح خطرة على مزارعي الجزيرة السورية

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن القوات الأمريكية أدخلت للمرة الثانية على التوالي

للمرة الثانية.. القوات الأمريكية توزع بذار قمح خطرة على مزارعي الجزيرة السورية

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن القوات الأمريكية أدخلت للمرة الثانية على التوالي، دفعات من بذار القمح المشبوهة، وقامت بتوزيعها على عدد من المزارعين في الجزيرة السورية.

وأوضحت المصادر أن منظمة غير شرعية في منطقة “المالكية” بريف الحسكة، قامت بالتعاون مع مسلحي “قسد”. بتوزيع بذار القمح في قرى “عين ديوار” و”مزرعة النصارة” و”حب الهوى” و”تل الذهب” و”عين الخضر الجديدة” و”الغمر”. يوم أمس، فيما سيتم اليوم توزيع البذار في قرى “الزهيرية” و”عين الخضرة القديمة” و”الصحية” لاحقاً.

ولفتت المصادر إلى ترويج القوات الأمريكية للبذار الموزعة والحديث عن جودتها، بينما تعد نوعاً من القمح المهجّن وتحتوي على آفات زراعية خطرة، حيث تسفر زراعتها عن إخراج الأراضي الزراعية من الاستثمار، وضرب التربة، ما يعني إنهاء الموسم الاستراتيجي في الجزيرة السورية، متمثلاً بالقمح.

بدوره، قال مدير الزراعة في الحسكة “سعيد ججي” في تصريحات صحفية. أن البذار التي وزعتها القوات الأمريكية دخلت من معبر “الوليد” غير الشرعي مع إقليم “كردستان العراق”. مضيفاً أنها المرة الثانية التي تدخل بها القوات الأمريكية بذار قمح مجهولة المصدر خلال الشهرين الأخيرين، حيث سبق وأن أثبتت التحاليل المخبرية أن تلك البذار غير صالحة للزراعة. لأن 40% منها تحتوي على إصابة بآفة “النماتيدا” التي تدمر الأراضي الزراعية. محذراً الفلاحين من استلام البذار لخطورتها على أراضيهم.

للمرة الثانية.. القوات الأمريكية توزع بذار قمح خطرة على مزارعي الجزيرة السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق