أخبار
أخر الأخبار

الطيران الحربي السوري الروسي المشترك ينفذ غارات على مواقع “داعش” بريف “الرقة”

نفذ سلاح الطيران السوري الروسي المشترك خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت

الطيران الحربي السوري الروسي المشترك ينفذ غارات على مواقع “داعش” بريف “الرقة”

نفذ سلاح الطيران السوري الروسي المشترك خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، استهدافاتٍ مكثفة لتحركاتٍ تم رصدها لمسلحي تنظيم “داعش” في ريف الرقة الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الطائرات الحربية نفذت حوالي /10/ غارات على تجمعات لخلايا “داعش” في بادية “الرصافة” بريف الرقة. ما أسفر عن سقوط عدة قتلى وجرحى من مسلحي التنظيم.

وأوضحت المصادر أن الاستهدافات الجوية جاءت عقب رصد طائرات الاستطلاع تحركات وحشود لمسلحي التنظيم ضمن عدة مناطق قريبة من خطوط التماس في منطقة البادية. فيما يبدو أنه كان تجهيزاً من قبلهم لشن اعتداء على ريف محافظة “الرقة”.

وسبق أن نفذ سلاح الطيران السوري الروسي المشترك خلال الأسبوع الماضي عدة استهدافات على مواقع “داعش” في البادية السورية. كانت أشدها ضمن بادية “السخنة” شرق “حمص” وأسفرت عن تدمير إحدى تحصينات التنظيم. مع سقوط حوالي /10/ مسلحين بين قتيلٍ وجريح.

ومنذ عودة ظهور خلايا “داعش” في البادية السورية بعد التسهيلات والدعم الذي حصلت عليه من قبل القوات الأمريكية. دأبت كل من سورية وروسيا على ملاحقة تلك الخلايا وإنهاء وجودها من منطقة البادية السورية. عبر عملية عسكرية مشتركة تتولى فيها الطائرات الروسية بشكلٍ أساسي مهمة رصد واستهداف مواقع المسلحين جواً. في الوقت الذي يتسلم به الجيش السوري المعارك البرية وعمليات تمشيط المنطقة من خلايا التنظيم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق