أخبار
أخر الأخبار

هجوم لـ “داعش” يودي بحياة /5/ جنود سوريين.. والجيش يدفع بتعزيزاته إلى البادية

خسر /5/ من جنود الجيش السوري حياتهم مساء أمس الأحد، وأصيب /20/ آخرين

هجوم لـ “داعش” يودي بحياة /5/ جنود سوريين.. والجيش يدفع بتعزيزاته إلى البادية

خسر /5/ من جنود الجيش السوري حياتهم مساء أمس الأحد، وأصيب /20/ آخرين. بجروح جراء هجوم استهدف حافلة عسكرية، يرجح أنه من تنفيذ خلية تابعة لتنظيم “داعش”.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق“، إن الهجوم وقع على الطريق بين المحطتين الثانية والثالثة بالقرب من قرية “حميمة” في عمق البادية السورية. مشيراً إلى أن المسلحين خرجوا من منطقة “التنف” التي تحوي القاعدة الأمريكية. ونفذوا الهجوم عبر صاروخ موجّه. تلاه إطلاق رشقات من مدفع عيار /23/.

وأوضح المصدر أن منطقة “التنف” باتت مصدراً لخلايا “داعش” لتنفيذ هجماتها بدعم أمريكي. وأن الجيش السوري نفذ بشكل متواصل عمليات تمشيط في المنطقة لصد مجموعات التنظيم. فيما يستغل المسلحون مساحة البادية لإنشاء مقرات خفية ينطلقون منها في هجماتهم.

وأكّد المصدر أن الجيش السوري دفع بتعزيزات عسكرية إلى مناطق البادية السورية. لا سيما في ريف حمص الشرقي ومحيط مدينة تدمر وبادية السخنة. مبيناً أن التعزيزات تأتي في إطار خطة الجيش دعم مواقعه في المنطقة.

ولفت المصدر إلى رصد انتشار غير اعتيادي لمجموعات “داعش” في البادية، مدفوعة من منطقة “التنف” باتجاه بادية “السخنة”، فيما تعمل تعزيزات الجيش السوري على إطلاق حملات تمشيط في البادية، لرصد أماكن تجمع مسلحي التنظيم.

تجدر الإشارة إلى أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، كان استهدف خلال الأيام الماضية مقرات يستخدمها “داعش” شرق حماة وفي منطقة “الرصافة” جنوب غرب الرقة، فضلاً عن غارات مماثلة في بادية “السخنة” شرق حمص.

هجوم لـ “داعش” يودي بحياة /5/ جنود سوريين.. والجيش يدفع بتعزيزاته إلى البادية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق