أخبار
أخر الأخبار

عملية إنزال جوي جديدة للقوات الأمريكية بريف “الحسكة”

نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال جوي جديدة في قرية "الدشيشة" بريف الحسكة الجنوبي، بمشاركة دوريات عسكرية من "قسد"

عملية إنزال جوي جديدة للقوات الأمريكية بريف “الحسكة”

نفذت القوات الأمريكية عمـلية إنزال جوي جديدة في قرية “الدشيشة” بريف الحسكة الجنوبي. بمشاركة دوريات عسكرية من “قسد”. حيث تم خلالها مداهمة عدة منازل وتخريبها.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن دوريات مشتركة من “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها فرضت صباح اليوم طوقاً أمنياً حول قرية “الدشيشة”. وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، قبل تنفيذ المروحيات الأمريكية عملية الإنزال الجوي التي تم خلالها اقتحام /4/ منازل في القرية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية لم تعتقل أحداً خلال الإنزال الجوي، إلا أن المنازل التي تم اقتحامها تعرضت لتخريب متعمد وتكسير لأثاثها ومحتوياتها. حيث استمرت المداهمات لنحو الساعة، قبل انسحاب القوات الأمريكية ومسلحي “قسد” من القرية.

وكان سبق أن نفذت القوات الأمريكية بداية العام الحالي. عملية إنزال جوي أخرى استهدفت قرية “العزبة” شمال “دير الزور”. تم خلالها اعتقال /4/ مدنيين من منازلهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وارتفعت خلال الفترة الماضية وتيرة الاعتقالات التعسفية التي تنفذها “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها في مختلف مناطق الجزيرة السورية، لا سيما ضمن محافظة “دير الزور” التي شهدت خلال الأسبوعين الأخيرين من العام الفائت، حوالي /10/ عمليات إنزال جوي نفذتها المروحيات الأمريكية، ونتج عنها اعتقال أكثر من /15/ شخصاً إلى جانب سقوط /4/ ضحايا مدنيين.

عـملية إنزال جوي جديدة للقوات الأمريكية بريف “الحسكة”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق