أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تصعّد قصفها شمال سورية بعد مقتل ثلاثة من جنودها

كثّفت القوات التركية قصفها على مناطق الشمال السوري وشرق الفرات، بعد حادثة مقتل /3/ جنود أتراك يوم أمس في "تل أبيض" شمال الرقة.

القوات التركية تصعّد قصفها شمال سورية بعد مقتل ثلاثة من جنودها

كثّفت القوات التركية قصفها على مناطق الشمال السوري وشرق الفرات. بعد حادثة مقتل /3/ جنود أتراك يوم أمس في “تل أبيض” شمال الرقة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أمس أن /3/ جنود أتراك قتلوا أمس. إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور عربتهم العسكرية عند مخفر “جولتيبي” في مدينة “تل أبيض” بالقرب من الشريط الحدودي. فيما نشرت مقاطع مصورة توثّق قصفاً نفذته مدفعيتها على الأراضي السورية. قالت أنه أسفر عن قتل /12/ من عناصر وصفتهم بـ”الإرهابيين”.

من جهتها أعلنت “قسد” أن القوات التركية قصفت أمس /3/ مواقع في مدينة “عين العرب” شمال حلب مستهدفةً طريق الصناعة وساحة المصرف وطريق “مميت” جنوب المدينة.

وأضاف مكتب “قسد” الإعلامي أن القصف التركي طال أيضاً قرى “قرموغ” و “علي شار” و”تل حاجب” و “عرب خان” و”كولتيه” شرق “عين العرب” ما أسفر عن إصابة /11/ مدنياً بينهم نساء وأطفال. إضافة إلى قصفٍ متزامن استهدف قرى “الحرية” و”بير عرب” و”الحمديات” غرب مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي. ما أودى بحياة مدنيين هما “باسم أسقر” و “إبراهيم المعروف” فضلاً عن إصابة /11/ آخرين بجروح.

بموازاة ذلك أكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مئات العائلات وصلت إلى مدينة الحسكة هرباً من القصف التركي على ناحية “زركان” شمال المحافظة والقرى والبلدات المحيطة بها.

وصعّدت القوات التركية مؤخراً استهدافها لمناطق ريف حلب الشمالي وريفي الرقة والحسكة تحت ذريعة استهداف “قسد”. فيما يتعرض المدنيون للقصف ما يجبرهم على النزوح من مناطقهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق