أخبار
أخر الأخبار

نقطة تركية جديدة مشرفة على طريق “حلب-دمشق” الدولي

أفاد مصدر محلي لـ "مركز سورية للتوثيق" أن القوات التركية أنهت يوم أمس، إنشاء نقطة عسكرية جديدة تطل على طريق "حلب- دمشق" الدولي قرب مدينة "سراقب"

نقطة تركية جديدة مشرفة على طريق “حلب-دمشق” الدولي

أفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية أنهت يوم أمس، إنشاء نقطة عسكرية جديدة تطل على طريق “حلب- دمشق” الدولي قرب مدينة “سراقب” التي كان استعادها الجيش السوري قبل نحو عامين.

وأوضح المصدر أن القوات التركية ثبتت نقطتها الجديدة على الطريق الواصل بين بلدتي “آفس” ومحور “الدوير” قرب “سراقب” شرقي إدلب. بهدف رصد تحركات الجيش السوري على الطريق الدولي.

ولفت المصدر إلى أنه تم تعزيز النقطة التركية الجديدة بـ/4/ مدرعات و/50/ جندياً تركياً إضافة إلى /30/ مسلحاً من فصائل ما يعرف باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة تركياً. بهدف توسيع النفوذ التركي في مناطق سيطرة المسلحين.

وتنقض القوات التركية باستمرار اتفاق “سوتشي” الموقّع بين الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان”. منذ آذار /2020/ بهدف “خفض التصعيد” في إدلب، والذي يقضي بإنشاء عدد محدد من نقاط المراقبة التركية.

ولم تطبق تركيا التزاماتها في الاتفاق حول إبعاد المسلحين مسافة /6/ كم عن طريق “حلب- اللاذقية” الدولي لتأمينه وفتحه أمام حركة المدنيين. في حين انسحبت القوات الروسية من الدوريات المشتركة مع نظيرتها التركية على الطريق. بسبب تكرر استهدافات المسلحين وسط عجز “أنقرة” التام عن وقف تلك الهجمات أو تطبيق بنود الاتفاق.

نقطة تركية جديدة مشرفة على طريق “حلب-دمشق” الدولي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق