أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتقل /40/ مدنياً إثر مظاهرات ضدها غرب الرقة

شنَّ مسلحو "قسد" حملة مداهمات واعتقالات مساء أمس، في بلدة "السويدية" بريف مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي، إثر مظاهرات قامت ضدها في البلدة.

“قسد” تعتقل /40/ مدنياً إثر مظاهرات ضدها غرب الرقة

شنَّ مسلحو “قسد” حملة مداهمات واعتقالات مساء أمس، في بلدة “السويدية” بريف مدينة “الطبقة” بريف الرقة الغربي، إثر مظاهرات قامت ضدها في البلدة.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن محتجين خرجوا أمس بمظاهرات رفعت شعارا تطالب بتحسين الوضع المعيشي، فيما ردّ مسلحو “قسد” عبر اقتحام البلدة بالعربات العسكرية، وإطلاق الرصاص الحي على المحتجين.

وأضافت المصادر أن إطلاق النار على المتظاهرين أدى إلى إصابة /9/ أشخاص بجروح بعضهم في حالة حرجة، فيما قالت مصادر أخرى أن مدنياً خسر حياته جراء إطلاق النار من قبل مسلحي “قسد” على المحتجين.

وأوضحت المصادر أن المتظاهرين قطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي. بينما استقدمت “قسد” تعزيزات عسكرية إلى البلدة. وقامت باعتقال نحو /40/ مدنياً تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وطالب المحتجون خلال التظاهرات بإنهاء حالة الفلتان الأمني والاعتقالات التعسفية من قبل دوريات “قسد” وتدهور الحالة المعيشية والاقتصادية في المنطقة. في ظل أزمة انقطاع المحروقات التي تمر بالمنطقة. إضافة إلى انقطاع مادة السكر في المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

ورغم سيطرة “قسد” على حقول النفط بدعم من القوات الأمريكية. إلا أن مناطق الجزيرة السورية تعيش أزمة نقص وغلاء بأسعار المحروقات. جراء سرقة النفط السوري ونقله إلى “كردستان العراق” من المعابر غير الشرعية على يد القوات الأمريكية و”قسد”. وسط حرمان السوريين من حقهم في ثروات بلادهم.

“قسد” تعتقل /40/ مدنياً إثر مظاهرات ضدها غرب الرقة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق