أخبار
أخر الأخبار

التصعيد العسكري مستمر.. تجدد الاعتداءات التركية على مناطق ريف “الحسكة”

جددت القوات التركية صباح اليوم الثلاثاء، اعتداءاتها باتجاه مناطق ريف "تل تمر" الغربي بمحافظة "الحسكة"، وذلك بعد أن شهدت محاور التماس هناك هدوءاً استمر لحوالي /48/ ساعة.

التصعيد العسكري مستمر.. تجدد الاعتداءات التركية على مناطق ريف “الحسكة”

جددت القوات التركية صباح اليوم الثلاثاء، اعتداءاتها باتجاه مناطق ريف “تل تمر” الغربي بمحافظة “الحسكة”. وذلك بعد أن شهدت محاور التماس هناك هدوءاً استمر لحوالي /48/ ساعة.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن المدفعية التركية استهدفت قرية “الكوزلية” غرب مدينة “تل تمر” بأكثر من /10/ قذائف. ما أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة في بعض منازل القرية، دون ورود معلومات عن وجود أي إصابات بشرية.

وكانت اعتدت القوات التركية والفصائل التابعة لها أمس الأول على عدة قرى في منطقة “أبو راسين” بريف الحسكة الشمالي الغربي، منها “الربيعات” و”تل الورد” و”تل عبود” و”خضراوي”، حيث جاءت تلك الاستهدافات في سياق تصعيد أنقرة العسكري الجديد، الذي بدأته منذ أيام ضمن مناطق شمال سورية.

وبدأ التصعيد التركي آنذاك بقصفٍ مكثفٍ تعرضت له مدينة “عين العرب” شمال شرق “حلب” وقراها الشرقية. ضمن اعتداءاتٍ أسفرت عن إصابة /11/ مدنياً بجروح. بالإضافة للأضرار المادية الكبيرة التي تعرضت لها عشرات المنازل.

كما جاءت الاعتداءات التركية على مدينة “عين العرب” بالتزامن مع استهدافاتٍ أخرى تعرضت لها قرى “قرة الجرن” و”خانة زرزوري” و”صوان” و”صليبي” و”عرب خان” و”بير عرب” بريف ناحية “تل أبيض” شمال الرقة.

وتتذرع تركيا بأن الاعتداءات التي تنفذها قواتها تأتي رداً على الهجمات التي تتعرض لها دورياتها العسكرية من قبل مسلحي “قسد”، لاسيما بعد الاستهداف الذي سجل بداية الأسبوع الماضي عبر عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من الشريط الحدودي، وأسفرت حينها عن مقتل ثلاثة من جنود القوات التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق