أخبار
أخر الأخبار

رداً على سوء الوضع الأمني والممارسات القمعية.. دعوات عشائرية للانشقاق عن “قسد”

وجهت إحدى القبائل العربية في الجزيرة السورية دعوة إلى أبنائها المنضمين لصفوف "قسد"

رداً على سوء الوضع الأمني والممارسات القمعية.. دعوات عشائرية للانشقاق عن “قسد”

وجهت إحدى القبائل العربية في الجزيرة السورية دعوة إلى أبنائها المنضمين لصفوف “قسد”. للانشقاق عنها فوراً. والتوقف عن مساندتها أو القتال لصالحها. بسبب الفشل الكبير الذي يلاحق “قسد” في السيطرة على الوضع الأمني ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها. وعدم قدرتها على تحسين الأوضاع المعيشية التي تزداد تدهوراً يوماً بعد يوم.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن أحد شيوخ عشيرة “البو جابر” في الرقة دعا كافة المسلحين في من أبناء العشيرة الموجودين في صفوف “قسد” لمغادرتها. بسبب ما تنفذه من ممارسات تعسفية وأساليب قمعية ضد الأهالي. وسط الفشل المستمر بالسيطرة على حالة الضعف الأمني المنتشرة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما جاءت دعوة شيخ العشيرة احتجاجاً على الأحداث التي شهدتها قرية “السويدية” غرب “الرقة” مؤخراً. جراء الممارسات القمعية التي تتبعها “قسد” ضد المدنيين. الذين خرجوا في احتجاجاتٍ سلمية تنديداً بسوء الوضع المعيشي والاعتقالات التعسفية التي تنفذ بحقهم.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن هناك دعوات في عدة مناطق بريفي الحسكة والرقة من أجل الخروج بمظاهرات عارمة يوم الجمعة ضد “قسد”، لاسيما بعد المواجهات التي حدثت بين أهالي قرية “السويدية” ومسلحي “قسد”، جراء تعمد الأخيرين مهاجمة المحتجين وإطلاق الرصاص عليهم، الأمر الذي أدى إصابة عدة مدنيين بجروح.

ولم يكتف مسلحو “قسد” بمهاجمتهم متظاهري قرية “السويدية” فحسب حينها، بل أعلنوا حظر تجولٍ كاملٍ في القرية مع تنفيذهم حملة مداهمات واسعة استهدفت عشرات المنازل ضمن القرية، معتقلين خلالها أكثر من /30/ مدنياً من بينهم نساء وأطفال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق