أخبار
أخر الأخبار

بعد نجاح مصالحات “دير الزور”.. بدء اتفاق التسوية في محافظة “الرقة”

بدأت صباح اليوم الأربعاء، إجراءات التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة "الرقة"

بعد نجاح مصالحات “دير الزور”.. بدء اتفاق التسوية في محافظة “الرقة”

بدأت صباح اليوم الأربعاء، إجراءات التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة “الرقة”. والتي أطلقتها الدولة السورية بدايةً عبر افتتاح مركز مصالحة في بلدة “السبخة” بريف المحافظة الغربي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن افتتاح مركز المصالحة في “السبخة” سيكون نقطة الانطلاق من أجل افتتاح مراكز. تسوية أخرى في قرى وبلدات “الرقة” لاستقبال أبناء المحافظة المطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية من أجل تسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية.

وكما كانت إجراءات التسوية في محافظة “دير الزور”. فإن اتفاق المصالحة بـ “الرقة” يشمل الموجودين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” أيضاً. وسط توقعاتٍ بأن يشهد المركز الذي تم افتتاحه بـ “السبخة” إقبالاً كبيراً من الراغبين بتسوية أوضاعهم.

وبدأت إجراءات التسوية في محافظة “الرقة” على وقع النجاح الكبير لاتفاق المصالحة الذي بدأ منذ ما يقارب الشهرين في محافظة “دير الزور”. حيث شهدت المراكز التي تم افتتاحها ضمن مدن وبلدات المحافظة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين بمن فيهم القاطنين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”. وحوالي /800/ شخص من أبناء محافظة “الرقة” أيضاً.

وتخطى عدد المطلوبين الذين قاموا بتسوية أوضاعهم خلال اتفاق المصالحة في “دير الزور” عتبة الـ /22/ ألف شخص. معظمهم من أبناء مدينة “الميادين”. مع الإشارة إلى أن إجراءات التسوية ما تزال مستمرة في المحافظة عبر مركز “الشميطية”. الذي كانت افتتحته الدولة السورية منذ أيام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق