أخبار
أخر الأخبار

الجيش العراقي ينهي حفر خندق ضخم عند الحدود مع سورية

أعلنت قيادة الفرقة /20/ في الجيش العراقي أمس، أنها أنجزت أعمال إنشاء خندق على كامل الحدود مع سورية، بعمق /3/ أمتار مع وضع خطط جديدة لتأمين الساتر الحدودي.

الجيش العراقي ينهي حفر خندق ضخم عند الحدود مع سورية

أعلنت قيادة الفرقة /20/ في الجيش العراقي أمس، أنها أنجزت أعمال إنشاء خندق على كامل الحدود مع سورية. بعمق /3/ أمتار مع وضع خطط جديدة لتأمين الساتر الحدودي.

وذكر قائد الفرقة العميد الركن “أثير حمزة جاسم الربيعي” أنه وبحسب التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة، تم تأمين قضاء “سنجار” بشكل كامل بالتعاون بين الأجهزة الأمنية بكافة مسمياتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والحشد العشائري وقوات “البيشمركة”.

وأضاف “الربيعي” أنه تم تأمين الحدود مع سورية بشكل كامل عبر الكاميرات الحرارية، والطائرات المسيّرة. وذلك على مدار /24/ ساعة. وفقاً لما تنص عليه الاتفاقات الدولية بشأن تأمين الحدود. فضلاً عن انتشار وحدات من حرس الحدود والجيش لمسافة /12/ كيلو متراً لمنع أي محاولة للتسلل على الحدود من الجانب السوري ومنع أي محاولة بالمقابل للتسلل نحو سورية.

وبحسب العميد “الربيعي” فإنه لم يتم خلال الشهر الماضي تسجيل أي محاولة تسلل أو حوادث جنائية أو إرهابية في قضاءي “سنجار” و “البعاج” نتيجة التعاون الوثيق مع المواطنين. لافتاً إلى وجود خطط مستقبلية لإعادة فتح القطاعات. وذلك عبر تعاون الأجهزة الأمنية لمنع أي اعتداء سواء نحو “أربيل” أو سورية.

يشار إلى أن سورية والعراق يرتبطان بحدود تمتد على أكثر من /600/ كم. حيث شهدت حدود البلدين نشاطاً كبيراً لعمليات التهريب، ولخلايا تنظيم “داعش” خلال السنوات الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق