أخبار
أخر الأخبار

اعتداءات تركية على ريف “عين عيسى” وطريق “M4” الدولي بريف الرقة

جددت القوات التركية اعتداءاتها على مناطق ريف محافظة الرقة، عبر استهدافها بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم السبت، قرية "معلق" التابعة لـ "عين عيسى" شمال المحافظة، بالتزامن مع الاعتداء على طريق "M4" الدولي أيضاً.

اعتداءات تركية على ريف “عين عيسى” وطريق “M4” الدولي بريف الرقة

جددت القوات التركية اعتداءاتها على مناطق ريف محافظة الرقة، عبر استهدافها بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم السبت. قرية “معلق” التابعة لـ “عين عيسى” شمال المحافظة. بالتزامن مع الاعتداء على طريق “M4” الدولي أيضاً.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الاعتداءات التركية التي تمت عبر أكثر من /20/ قذيفة صاروخية. أسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة في منازل سكان قرية “معلق” المطلة على أوتستراد “M4”. دون ورود معلومات عن وجود أي إصابات بين المدنيين.
وتأتي الاستهدافات التركية لريف الرقة بعد يومٍ من اعتداءات مشابهة نفذتها القوات التركية والفصائل التابعة لها باتجاه ريف بلدة “أبو راسين” شمال غرب “الحسكة”. ضمن تصعيدها العسكري الذي ارتفعت وتيرته منذ بداية العام الحالي.

وتركزت اعتداءات القوات التركية التي وقعت أمس، باتجاه قرى “الربيعات” و”تل الورد” و”العبوش” في ريف “أبو راسين” إضافةً لقرية “الدردارة” في ريف “تل تمر”. لتسفر تلك الاستهدافات عن وقوع أضرار مادية فقط دون تسجيل خسائر بشرية.

وتأتي الاعتداءات التركية الأخيرة في سياق تصعيدها العسكري الجديد شمال سورية، والذي بدأته مطلع العام الحالي من خلال استهداف مدينة “عين العرب” شمال شرق حلب، وقراها الشرقية. موقعةً نحو /11/ مدنياً بين قتيل ومصاب.

كما جاءت الاعتداءات التركية على مدينة “عين العرب” بالتزامن مع استهدافاتٍ أخرى تعرضت لها قرى “قرة الجرن” و”خانة زرزوري” و”صوان” و”صليبي” و”عرب خان” و”بير عرب” بريف ناحية “تل أبيض” شمال الرقة.

وتتذرع تركيا بأن الاعتداءات التي تنفذها قواتها، تأتي رداً على الهجمات التي تتعرض لها دورياتها العسكرية من قبل مسلحي “قسد”. لاسيما بعد الهجوم الذي سجل منذ أسبوعين بالقرب من الشريط الحدودي. حيث انفجرت عبوة ناسفة بالقب من إحدى النقاط التركية، ما أسفر حينها عن مقتل /3/ جنود أتراك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق