أخبار
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيراني يكشف لـ”بيدرسون” سبب تعطل الحل السياسي في سورية

قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، أن تعطل العملية السياسية في سورية

وزير الخارجية الإيراني يكشف لـ”بيدرسون” سبب تعطل الحل السياسي في سورية

قال وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان”. أن تعطل العملية السياسية في سورية سببه الوجود العسكري غير الشرعي للقوات الأمريكية والاعتداءات الإسرائيلية.

وخلال استقباله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون” اليوم في طهران أوضح “عبد اللهيان” أن حل الأزمة السورية لن يسير بالشكل الصحيح بدون التركيز على قضايا اللاجئين والعقوبات.

وفي حديثه عن موقف إيران من الحل السياسي في سورية، لفت “عبد اللهيان” إلى أن الأمم المتحدة تعد جزءاً من عملية السعي للتوصل إلى حل منذ بداية استعار الأزمة في سورية، داعياً إلى ضرورة اهتمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بملفي اللاجئين والعقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة والدول الأوروبية على دمشق.

بدوره وصف المبعوث الأممي “غير بيدرسون” الوضع في سورية بغير المستقر. قائلاً أنه وفي الوضع الحالي فإن لا أحد من الجانبين يتحدث عن تغيير السلطات في سورية وشدد على ضرورة المحافظة على السيادة الوطنية والاستقرار السياسي ووحدة الأراضي السورية.

وشنّت قوات “الاحتلال الإسرائيلي” مئات الاعتداءات على الأراضي السورية خلال السنوات الماضية كما تسبب الوجود الأمريكي في الجزيرة السورية بسرقة ثروات البلاد وتهريبها بالتعاون مع “قسد” إضافة إلى الانتهاكات بحق المدنيين في المنطقة.

وزير الخارجية الإيراني يكشف لـ”بيدرسون” سبب تعطل الحل السياسي في سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق