أخبار
أخر الأخبار

اشتباك مع مهربين يودي بحياة ضابط أردني عند الحدود السورية

أعلنت القوات المسلحة الأردنية اليوم أن ضابطاً خسر حياته، وأصيب /3/ جنود آخرين، إثر اشتباك مع مهربين على الحدود مع سورية.

اشتباك مع مهربين يودي بحياة ضابط أردني عند الحدود السورية

أعلنت القوات المسلحة الأردنية اليوم أن ضابطاً خسر حياته. وأصيب /3/ جنود آخرين. إثر اشتباك مع مهربين على الحدود مع سورية.

وقال بيان عن مصدر مسؤول في الجيش الأردني أن مجموعة مهربين أطلقوا النار على مجموعة من “حرس الحدود” ما دفعهم للرد. فيما أسفر الاشتباك عن مقتل النقيب “محمد ياسين موسى الخضيرات” وإصابة /3/ جنود تم إسعافهم إلى مشفى “الملك طلال العسكري”.

وبحسب المصدر فقد انسحب المهربون إلى العمق السوري عقب الاشتباك. فيما أكد ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة التي أحيلت إلى الجهات المعنية. وشدد على أن الجيش الأردني يتعامل بكل قوة وحزم مع عمليات التسلل أو التهريب. وذلك حرصاً منه على حماية الحدود ومنع العبث بالأمن الوطني الأردني.

وسبق للقوات الأردنية أن أعلنت في /12/ كانون الثاني الجاري إحباطها /361/ محاولة تهريب خلال عام /2021/. حيث ضبطت نحو /15.5/ مليون حبة مخدرة بأنواعها المختلفة بينها “الكبتاغون” و”الترامادول” إضافة إلى “الحشيش” و”الهيروين”.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية السورية في تشرين الثاني الماضي إحباط محاولة تهريب أكثر من /500/ كيلو غرام. من حبوب “الكبتاغون” والتي كانت معدّة للتهريب خارج البلاد عبر شحنة مواد غذائية بمنطقة “ريف دمشق”.

يذكر أنه تم ضبط عشرات عمليات التهريب لمواد مخدرة من سورية إلى الأردن خلال السنوات الماضية بجهود من سلطات البلدين.

اشتباك مع مهربين يودي بحياة ضابط أردني عند الحدود السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق