أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يتصدى لمحاولة تقدم مسلحين على محور “سهل الغاب”

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بتصدي وحدات الجيش السوري اليوم الاثنين

الجيش السوري يتصدى لمحاولة تقدم مسلحين على محور “سهل الغاب”

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بتصدي وحدات الجيش السوري اليوم الاثنين. لهجومٍ نفذه مسلحو الفصائل المدعومة تركياً على محور “سهل الغاب” شمال غرب “حماة”. ضمن محاولةٍ فاشلةٍ للتقدم بالمنطقة.

وأوضحت المصادر أن مسلحي أنقرة المنضوين ضمن ما تسمى بـ “غرفة عمليات الفتح المبين” حاولوا التقدم باتجاه نقاط الجيش السوري على محور “المشاريع” في منطقة “سهل الغاب”. إلا أن وحدات الجيش السوري تمكنت من رصد تلك تحركات.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت بين الطرفين تمكن خلالها الجيش السوري من إعطاب آلية عسكرية للمسلحين الذين سقط منهم عدة جرحى. لتنتهي الاشتباكات بتصدي الجيش للهجوم، الذي لم ينتج عنه حدوث أي تغيير على خارطة السيطرة بالمنطقة.

وتأتي اشتباكات “سهل الغاب” في الوقت الذي تعمل به القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها على حشد قواتها ضمن محاور القتال شمال سورية. الأمر الذي حذرت منه مصادر “مركز سورية للتوثيق” مؤخراً. مؤكدةً رصدها تحركاتٍ عسكرية مكثفة للقوات التركية والفصائل المسلحة ضمن محاور مدينة “سراقب” شرق “إدلب”.

وعززت القوات التركية أمس الأحد، جبهات القتال ضمن محاور “سراقب” بعدة دبابات وآليات عسكرية. مع توسيع النقطة العسكرية التي سبق وأنشأتها منذ أيام في الحي الشرقي لبلدة “آفس” المطلة على طريق “M5” الدولي بريف “إدلب”. مستقدمةً أسلحة ثقيلة تمركزت ضمن الحي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق