أخبار
أخر الأخبار

الاحتجاجات ضد “قسد” تستمر لليوم الثاني على التوالي في “الحسكة”

استمرت الاحتجاجات الشعبية ضد "قسد" في مدينة "الحسكة" لليوم الثاني على التوالي

الاحتجاجات ضد “قسد” تستمر لليوم الثاني على التوالي في “الحسكة”

استمرت الاحتجاجات الشعبية ضد “قسد” في مدينة “الحسكة” لليوم الثاني على التوالي. حيث تجمع مئات المدنيين صباح اليوم الاثنين في مظاهراتٍ حاشدة أمام ما تسمى بـ “مؤسسة نيروز الاستهلاكية” احتجاجاً على ارتفاع أسعار المواد وسوء الوضع المعيشي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الاحتجاجات الشعبية تركزت اليوم ضمن حي “الصالحية” أمام مبنى “مؤسسة نيروز الاستهلاكية” التابعة لـ “قسد”. حيث ندد المتظاهرون بارتفاع أسعار المواد التموينية بما فيها الرز والسكر والخبز. معبرين عن رفضهم لأسلوب الاحتكار الذي يتبعه بعض قياديي “قسد” في تجارة المواد الغذائية.

في المقابل. واجه مسلحو “قسد” الاحتجاجات التي خرج بها الأهالي في حي “الصالحية” عبر إطلاقهم الرصاص بشكلٍ عشوائي نحو المتظاهرين لتفريقهم. لاسيما أن الأخيرين حاولوا اقتحام الصالة الاستهلاكية وقاموا بتحطيم عدة نوافذ وكاميرات مراقبة في المبنى.

ولم تسفر محاولة “قسد” القمعية لفض المظاهرات عن وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين الذين استمروا في احتجاجاتهم. على الرغم من وصول دوريات عسكرية لـ “قسد” قامت بمحاصرتهم وفرض طوق أمني حول مبنى الصالة.

وتواجه “قسد” ضمن مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها حالة من الرفض الشعبي لممارساتها وأساليبها القمعية التي تأتي وسط تدهورٍ في الأوضاع المعيشية من جهة، مع استمرار حالة الضعف الأمني وفشل “قسد” في السيطرة على الوضع من جهةٍ أخرى.

وتنتشر في عدة مناطق بريفي “الحسكة” و”الرقة” دعوات من أجل الخروج بمظاهرات ضخمة خلال الأيام القادمة ضد “قسد”. لاسيما بعد المواجهات التي حدثت بين أهالي قرية “السويدية” ومسلحي “قسد” مؤخراً. جراء تعمد الأخيرين مهاجمة محتجين من سكان القرية وإطلاق الرصاص عليهم، الأمر الذي أدى لإصابة عدة مدنيين بجروح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق