أخبار
أخر الأخبار

لا مخاوف من العقوبات .. جمهورية القرم توقع اتفاقية ارتباط مع ميناء اللاذقية

وقعت جمهورية القرم اتفاق تعاون جديد لربط موانئها بميناء اللاذقية، وذلك خلال الزيارة التي يجريها الوفد السوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية "محمد سامر الخليل".

لا مخاوف من العقوبات .. جمهورية القرم توقع اتفاقية ارتباط مع ميناء اللاذقية

وقعت جمهورية القرم اتفاق تعاون جديد لربط موانئها بميناء اللاذقية. وذلك خلال الزيارة التي يجريها الوفد السوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل”.

وقال نائب رئيس الحكومة في جمهورية القرم “غيورغي مرادوف”. أن موانئ بلاده يمكنها أن تصبح البوابات البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا في إطار تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية.

وأضاف “مرادوف” في تصريحات صحفية أن شبه جزيرة القرم مفتوحة أمام توريد المنتجات القابلة للتسويق إلى سورية دون أي مخاوف من العقوبات. في إشارة منه إلى قانون “قيصر” الأمريكي والعقوبات الاقتصادية الأوروبية ضد سورية.

وأشار “مرادوف” إلى إنشاء بيت تجاري مشترك بين القرم وسورية. بفرعين أحدهما في سورية والآخر في روسيا. مؤكداً أنه يتم العمل على زيادة حجم التجارة مع الجانب السوري.

وجاء التوقيع على الاتفاقية خلال زيارة الوفد السوري إلى جمهورية القرم. التي بدأها أمس. باجتماع مع الرئيس “سيرغي أكسيونوف”. والذي أكد سعي بلاده لتطوير برامج الشراكة التجارية مع سورية. مشيراً إلى أن شركات جمهورية القرم مستعدة لزيادة العلاقات مع سورية. والمضي قدماً في تنفيذ برامج تطوير الشراكة التجارية لا سيما في موضوع الشحن.

بدوره قال الوزير السوري أن الزيارات المتبادلة تشكل خطوة مهمة جداً للتعاون، معرباً عن أمله بإجراء زيارات لممثلي دوائر الأعمال والقطاع الخاص من البلدين بهدف التوصل إلى اتفاقات مشتركة، منوهاً بزيارة مسؤولي جمهورية القرم إلى معرض دمشق الدولي في آخر دوراته.

لا مخاوف من العقوبات .. جمهورية القرم توقع اتفاقية ارتباط مع ميناء اللاذقية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق