أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الفنزويلي يعلن زيارة إلى سورية قريباً.. ويدعم حق دمشق بإعادة الإعمار

قال الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" أنه سيزور سورية قريباً، ليحتفل مع الشعب السوري وقيادته بجو السلام والاستقرار الذي وصلته بعد مواجهة العدوان الإرهابي.

الرئيس الفنزويلي يعلن زيارة إلى سورية قريباً.. ويدعم حق دمشق بإعادة الإعمار

قال الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” أنه سيزور سورية قريباً، ليحتفل مع الشعب السوري وقيادته بجو السلام والاستقرار الذي وصلته بعد مواجهة العدوان الإرهابي.

وخلال تقليده السفير السوري لدى كراكاس “خليل بيطار” وسام الاستحقاق الفنزويلي من الدرجة الأولى بمناسبة انتهاء مهامه، قال “مادورو” إن منح السفير السوري الوسام يعكس الصداقة المشتركة والإعجاب المتبادل بين البلدين المناهضين للإمبريالية والإرهاب، مضيفاً أن شعبي سورية وفنزويلا يتطلعان إلى السلام من أجل الرفاه والنمو الاقتصادي المشترك.

وأعرب “مادورو” عن إعجاب بلاده بتاريخ الشعب السوري وكفاحه وحزمه بمواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة. مشيداً بشجاعة الرئيس السوري بشار الأسد وموقفه البطولي. وقال أن الرئيس الأسد قاد مأثرة تاريخية ضد العدوان الأمريكي والمتواطئين معه. وحقق نصراً بفضل مساعدة حلفاءٍ مثل روسيا والصين وإيران والشعوب الأخرى المعادية للامبريالية وبدعم فنزويلا المعنوي والروحي.

وطالب الرئيس الفنزويلي بدعم حق سورية في إعادة الإعمار وتحقيق الازدهار. ووصفها بأنها مركز الثقافات. واقترح إقامة معرض “الاقتصاد والاستثمار” في دمشق لجميع رجال الأعمال الفنزويليين والجالية السورية في بلاده. تأكيداً على الاستعداد في المساهمة بإعادة الإعمار وكلّف وزير الخارجية الفنزويلي بمهمة دعوة رجال الأعمال.

بدوره أعرب السفير “بيطار” عن شكره للمبادرة الفنزويلية والرئيس “مادورو” على تقليده الوسام. مؤكداً أنه يحمل الود لفنزويلا قيادةً وشعباً. لافتاً إلى العلاقات الدبلوماسية التي تربط سورية وفنزويلا منذ أكثر من /7/ عقود. مضيفاً أن سورية تنتظر زيارة الرئيس “مادورو” للوقوف على الإنجازات التي تحققت بمجال إعادة الإعمار والفرص التي تتيحها المرحلة الجديدة في دفع العلاقات الثنائية.

وأكد “بيطار” أهمية الصداقة بين البلدين والشعبين في نضالهما بسبيل قضاياهما العادلة، واستقلال بلديهما وسيادتهما والكفاح ضد الإمبريالية وإجراءاتها القسرية أحادية الجانب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق