أخبار
أخر الأخبار

إعادة افتتاح مركز التسوية في “الصالة الرياضية” بمدينة “دير الزور”

أعادت لجنة المصالحة السورية، افتتاح مركز تسوية "الصالة الرياضية" في مدينة "دير الزور" مجدداً

إعادة افتتاح مركز التسوية في “الصالة الرياضية” بمدينة “دير الزور”

أعادت لجنة المصالحة السورية، افتتاح مركز تسوية “الصالة الرياضية” في مدينة “دير الزور” مجدداً، وذلك استجابةً لمطالب أبناء المدينة الراغبين بتسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية، ضمن اتفاق المصالحة الذي كان انطلق بالمحافظة منذ نحو شهرين.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن قرار إعادة افتتاح مركز المصالحة والاستمرار بإجراءات التسوية. جاء بعد طلبٍ من وجهاء المنطقة الذين نوهوا لوجود مئات الأشخاص الذين لم يتمكنوا من تسوية أوضاعهم سابقاً لأسباب مختلفة. أبرزها تواجد بعضهم ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

ونقل الوجهاء رغبة أولئك الأشخاص بتسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية أسوةً بباقي أبناء المنطقة. ما دفع لجنة المصالحة لإعلان إعادة افتتاح مركز “الصالة الرياضية” ضمن مدينة “دير الزور” لاستقبال المطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

ويأتي إعلان إعـادة افتتاح مركز المصالحة في مدينة “دير الزور” خلال يومٍ من انتهاء إجراءات التسوية ضمن مركز بلدة “الشيمطية”، بعد نحو /13/ يوماً من بدئها، وانضمام أكثر من /6/ آلاف شخص إليها.

بالتزامن تستمر إجراءات التسوية في محافظة “الرقة” عبر مركز “السبخة”. الذي تم افتتاحه منذ حوالي الأسبوع لاستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم من أبناء المنطقة. بمن فيهم القاطنين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

ويشهد مركز “السبخة” في ريف “الرقة” إقبالاً كثيفاً عليه من قبل الراغبين بتسوية أوضاعهم. لاسيما أن إجراءات المصالحة التي جرت سابقاً في “دير الزور” أظهرت نجاحاً كبيراً من خلال نحو /22/ ألف شخص قاموا بتسوية أوضاعهم عبر المراكز، التي تم افتتاحها ضمن قرى وبلدات المحافظة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق