أخبار
أخر الأخبار

المبعوث الروسي حول سورية يزور السعودية ويلتقي ولي عهدها

استقبل ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" اليوم في الرياض، المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بشؤون التسوية السورية "ألكسندر لافرينتييف".

المبعوث الروسي حول سورية يزور السعودية ويلتقي ولي عهدها

استقبل ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” اليوم في الرياض، المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بشؤون التسوية السورية “ألكسندر لافرينتييف”.

وذكر بيان سعودي رسمي، أن الطرفين ناقشا أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرضا تطورات الأحداث في سورية، وذلك خلال اجتماع حضره وزير الدولة ومستشار الأمن الوطني “مساعد بن محمد العيبان”، ورئيس الاستخبارات “خالد بن علي الحميدان”، إضافة إلى مبعوث وزير الخارجية الروسي ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ألكسندر كينشاك”.

وتأتي الزيارة في ظل تحركات “لافرينتييف” على خط الأزمة السورية، علماً أنه مثّل بلاده في مؤتمر “أستانا” الأخير حول سورية، وقال حينها أن المعارضة السورية تضع شروطاً غير مقبولة للجنة الدستورية.

وأضاف “لافرينتييف” حينها أن بلاده وإيران وتركيا لا يرون بديلاً عن اللجنة الدستورية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على وحدة سورية.

من جهة أخرى سبق لنائب وزير الخارجية السوري “بشار الجعفري” أن اتهم السعودية بتطبيق أجندة غير عربية. وقال في مقابلة صحفية إن السياسة السعودية لا تزال مرهونة بالأجندة الأمريكية الغربية. مؤكداً أن سورية أكبر من التعامل مع موظف سعودي هنا أو هناك. في إشارة منه إلى تصريحات المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة “عبد الله المعلمي” التي هاجم بها دمشق.

وكانت المساعي الروسية لبحث المواقف الدولية تجاه الأزمة السورية. بدأت بشكل حثيث منذ زيارة وزير الخارجية “سيرغي لافروف” لعدد من الدول الخليجية العام الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق