أخبار
أخر الأخبار

بعد سجن الصناعة .. “قسد” تعزز تواجدها بمحيط سجن آخر يضم معتقلي “داعش” في الحسكة

شدّدت "قسد" تواجدها الأمني في مدينة "الشدادي" جنوب مدينة الحسكة

بعد سجن الصناعة .. “قسد” تعزز تواجدها بمحيط سجن آخر يضم معتقلي “داعش” في الحسكة

شدّدت “قسد” تواجدها الأمني في مدينة “الشدادي” جنوب مدينة الحسكة. في ظل معلومات عن بدء معتقلي “داعش” استعصاءً جديداً في سجن “الكم” بريف المحافظة، رغم نفيها المعلن لتلك الأنباء.

وأكد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “قسد” استقدموا تعزيزات عسكرية إلى المنطقة تحسباً لأي تطور في سجن “الكم” بمدينة “الشدادي”. حيث تم تطويقه بشكل مكثف، علماً أنه يضم الآلاف من معتقلي التنظيم.

بدوره نفى مسؤول السجن التابع لـ “قسد” الأنباء عن وجود أحداث شغب داخله، مضيفاً في تصريحات صحفية أن أنباء أخرى تحدثت عن استهداف خلايا “داعش” محيط مخيم “السد” تعد عارية عن الصحة، وفق حديثه.

جاء ذلك بموازاة ما تشهد مدينة الحسكة من مواجهات بين “قسد” و”داعش” إثر هجوم التنظيم على سجن “الصناعة” بحي “غويران” جنوب المدينة. منذ يوم الخميس الماضي، حيث أصدرت “قسد” أمس بياناً نفت خلاله سيطرتها الكاملة على السجن.

وقال البيان أن “قسد” سيطرت على الوضع الاستثنائي الذي كان “داعش” يحاول الاستفادة منه للفرار. مضيفاً أنه لم يعد بإمكان معتقلي “داعش” المتبقين داخل السجن الفرار. وأن “قسد” أصبحت في مراحل متقدمة لإنهاء الخلايا التي هاجمت السجن وتحصنت في أسواره الشمالية.

من جهة أخرى قصفت طائرات أمريكية صباح اليوم، مبنى رئاسة جامعة الفرات بمدينة الحسكة ما أدى لتدمير مرآب السيارات التابع له. كما استهدفت عدة نقاط في محيط الصوامع بمركز “حبوب غويران” بذريعة ملاحقة خلايا “داعش”.

وتسببت المعارك في حي “غويران” بنزوح الآلاف من المدنيين إلى مناطق الدولة السورية. حيث استقبلهم عناصر الجيش السوري وفرق “الهلال الأحمر”. وتم تأمين مراكز إيواء مؤقتة لهم، وتزويدهم بالمساعدات الإنسانية والرعاية الطبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق