أخبار
أخر الأخبار

قسد تواصل مداهماتها بمحيط سجن “الصناعة”.. وهجمات متفرقة تستهدف مسلحيها في الجزيرة

أعلنت "قسد" في بيان رسمي أصدرته، مداهمة حي "الزهور" بمحيط سجن "الصناعة"، الذي كان هاجمه "داعش" الخميس الماضي جنوب مدينة الحسكة.

“قسد” تواصل مداهماتها بمحيط سجن “الصناعة”.. وهجمات متفرقة تستهدف مسلحيها في الجزيرة

أعلنت “قسد” في بيان رسمي أصدرته. مداهمة حي “الزهور” بمحيط سجن “الصناعة”، الذي كان هاجمه “داعش” الخميس الماضي جنوب مدينة الحسكة.

وقال المكتب الإعلامي لـ “قسد” إن عملية أمنية نجحت في إنقاذ /9/ أشخاص من أيدي مسلحي “داعش” وتم نقلهم إلى مناطق آمنة. مضيفاً أن حملة التمشيط في حي “الزهور” أودت بحياة /5/ مسلحين من التنظيم يرتدون أحزمة ناسفة.

وأضاف البيان أن دوريات “قسد” نفذت مداهمات أخرى في حي “غويران الشرقي” واشتبكت مع مسلحين من “داعش”. ما أودى بحياة /9/ منهم. بحسب البيان، كما اشتبكت من جهة أخرى مع مسلحين على أطراف نهر “الخابور” جنوب الحسكة ما أسفر عن مقتل /3/ مسلحين.

وأكّدت “قسد” استمرار عملياتها الأمنية في محيط سجن “الصناعة”. وفي ريف دير الزور الشرقي. إضافة إلى محافظة الرقة وفق بيانها. علماً أن عمليات شنها مجهولون استهدفت نقاطها في بلدة “الحريجي” بريف دير الزور الشمالي ما أدى إلى إصابة مسلحَين بجروح.

وأوضحت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن هجمات أخرى وقعت في بلدات “البصيرة” و”ذيبان” و”الشحيل” بريف دير الزور الشرقي مستهدفةً مسلحي “قسد”. فيما استقدمت تعزيزات من قاعدة “التحالف الدولي” في حقل “العمر” النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها.

وبحسب المصادر فقد تم استهداف قيادة فوج “قسد” في “البصيرة” بقذائف صاروخية تلاها اشتباكات. بالتزامن مع هجوم استهدف حاجزي “الري” و”العتال” في بلدة “الشحيل” دون الإعلان عن إصابات في صفوف مسلحي “قسد”.

يشار إلى أن تلك الهجمات تأتي في وقتٍ تستمر خلاله الاشتباكات بين “قسد” و”داعش” منذ الخميس الماضي. بعد أن هاجم التنظيم السجن في محاولة لتهريب معتقليه من داخله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق