أخبار
أخر الأخبار

بغية سرقة الآثار .. القوات التركية تبدأ بتجريف تل أثري جديد في ريف “عفرين”

بدأت القوات التركية والفصائل التابعة لها صباح اليوم الثلاثاء، بأعمال تجريف تل أثري جديد

بغية سرقة الآثار .. القوات التركية تبدأ بتجريف تل أثري جديد في ريف “عفرين”

بدأت القوات التركية والفصائل التابعة لها صباح اليوم الثلاثاء. بأعمال تجريف تل أثري جديد في ناحية “جنديرس” بريف “عفرين”، ضمن سلسلة الجرائم المستمرة التي ترتكبها أنقرة بحق التراث السوري، والهادفة إلى تشويه وتدمير حضارة البلاد.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن التل الجديد الذي وقع ضحية أعمال التخريب والتجريف التي تنفذها القوات التركية اليوم. كان تل “فراق” الأثري الموجود بالقرب من “نهر عفرين” في ناحية “جنديرس”، والمسجل ضمن قيود مديرية الآثار السورية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية استقدمت آليات ثقيلة وجرافات إلى موقع التل. قامت بحفر مساحة تقدر بحوالي /2500/ متر مربع منه. بحثاً عن اللقى الأثرية والكنوز الدفينة.

ويلاحظ خلال الفترة الماضية ارتفاع وتيرة جرائم التخريب التي ترتكبها القوات التركية والفصائل التابعة لها ضمن المواقع والتلال الأثرية في منطقة “عفرين” حيث كان سبق أن نشر “مركز سورية للتوثيق” منذ مطلع العام الحالي. عدة تقارير وثق خلالها الانتهاكات المستمرة والسرقات التي طالت عدة تلال أثرية وهامة في المنطقة.

ومن آخر أعمال التجريف التي جرت في ريف “عفرين” كانت أمس الأول. وتعرض لها تل “قرتبه” الأثري الموجود شمال مدينة “عفرين”. والذي تعمد مسلحو “الجيش الوطني” تجريف مساحات واسعة منه بحثاً عن اللقى الأثرية الموجودة هناك ضمن جريمةٍ جاءت حينها بعد أيامٍ قليلة من تنفيذ حفريات أخرى ضمن موقع “بئر الجوز” و”طريق المعبد” في ناحية “معبطلي” شمال غرب المنطقة.

بغية سرقة الآثار .. القوات التركية تبدأ بتجريف تل أثري جديد في ريف “عفرين”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق