أخبار
أخر الأخبار

اشتباكات بين مسلحي “الجيش الوطني” و”قسد” في ريف “الباب” شمال شرق حلب

اندلعت صباح اليوم الأربعاء، اشتباكاتٍ عنيفة بين مسلحي "مجلس الباب العسكري" التابع لـ "قسد" من جهة، ومسلحي فصائل "الجيش الوطني" المدعومين تركياً من جهةٍ أخرى

اشتباكات بين مسلحي “الجيش الوطني” و”قسد” في ريف “الباب” شمال شرق حلب

اندلعت صباح اليوم الأربعاء، اشتباكاتٍ عنيفة بين مسلحي “مجلس الباب العسكري” التابع لـ “قسد” من جهة. ومسلحي فصائل “الجيش الوطني” المدعومين تركياً من جهةٍ أخرى. ضمن محاولة الأخيرين التقدم باتجاه نقاط “قسد” في منطقة ريف “الباب” شمال شرق “حلب”.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الاشتباكات تركزت على محوري “البوغاز” و”العجمي” في ريف “الباب”. بالتزامن مع تنفيذ القوات التركية قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً على مواقع “قسد” ضمن قرية “البوغاز”.

كما نفذ مسلحو “مجلس الباب العسكري” بدورهم قصفاً بقذائف الهاون استهدف قريتي “الشيخ ناصر” و”العجمي” الخاضعتين لسيطرة “الجيش الوطني”، وسط معلوماتٍ عن سقوط عدة جرحى من الطرفين جراء الاستهدافات والاشتباكات المتبادلة التي جرت في المنطقة.

ولم ينتج عن الاشتباكات والاستهدافات المتبادلة حدوث أي تغير في خارطة السيطرة، إلا أن اشتعال جبهات ريف “الباب” يدل على ازدياد حدة التصعيد العسكري التركي شمال سورية، وامتداده لأرياف محافظة “حلب” بعد الاعتداءات المتكررة التي سجلت خلال الفترة الماضية بريفي “الحسكة” و”الرقة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق