أخبار
أخر الأخبار

ليوم واحد فقط .. الدولة السورية تفتح مركزاً للتسوية في مدينة “درعا”

افتتحت الدولة السورية مركزاً لتسوية أوضاع المطلوبين والمتخلفين

ليوم واحد فقط .. الدولة السورية تفتح مركزاً للتسوية في مدينة “درعا”

افتتحت الدولة السورية مركزاً لتسوية أوضاع المطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في مدينة “درعا”، بما يسمح للذين لم يتمكنوا من تسوية أوضاعهم خلال الفترة الماضية من القيام بذلك.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن لجنة المصالحة الوطنية افتتحت المركز في قصر “الحوريات” ليوم واحد فقط، بعد طلبٍ من وجهاء المدينة، وتأكيدهم على وجود العشرات من الأشخاص الراغبين بتسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية، ومنعتهم الظروف من الانضمام لإجراءات المصالحة التي تمت سابقاً.

وأشارت المصادر أن إجراءات التسوية التي انطلقت صباح اليوم الخميس. تشمل كافة أبناء البلدات والقرى ضمن محافظة “درعا”، مردفةً أن مركز “قصر الحوريات” شهد إقبالاً كبيراً عليه منذ صباح اليوم. من قبل عشرات المواطنين الراغبين بتسوية أوضاعهم.

وكانت انطلقت في شهر آب الماضي، عملية مصالحة شاملة لأبناء محافظة “درعا”. استمرت إلى الخامس والعشرين من تشرين الأول. ضمن اتفاق التسوية الذي أطلق حينها بجهود الدولة السورية والضامن الروسي.

وتكلل اتفاق تسوية “درعا” حينها بالنجاح، بعد أسابيع من التوتر الأمني الكبير الذي شهدته المحافظة. جراء تعمد بعض المسلحين خرق الاتفاق. وارتكابهم استفزازات واعتداءات مختلفة على نقاط الجيش السوري والمناطق الآمنة في المحافظة.

ليوم واحد فقط .. الدولة السورية تفتح مركزاً للتسوية في مدينة “درعا”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق