fbpx
ملفات

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: تركيا زودت المجموعات المسلحة في إدلب بصواريخ مضادة للدروع

كشفت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن قوات الاحتلال التركي زوّدت عدداً من الفصائل المسلحة المنتشرة في محافظة إدلب بأنواع وكميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدروع.

وبينت المصادر أن قسماً من هذه الصواريخ تم تسليمها لفصيل “فيلق الشام” التابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير”، يوم أمس الأربعاء 15/أيار/ 2019، وشملت صواريخ “كورنيت السهم الأحمر” و”تاو” و”كونكورس”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذه الدفعة من الصواريخ دخلت منذ أيام أثناء زيارة وفد من الضباط الأتراك إلى نقاط المراقبة في محافظة إدلب”.

ويسعى الجانب التركي بكافة الطرق إلى وقف زحف الجيش السوري وتقدمه في ريفي حماة وإدلب، وفي ظل فشل مساعيها الدبلوماسية مع موسكو لتحقيق هذا الهدف، بدأت أنقرة تصعّد من دعمها للفصائل المنتشرة في المحافظتين سواء من خلال كميات هذا الدعم أو من حيث نوعه كما في دفعة الصواريخ التي وصلت يوم أمس.

ولطالما تعمدت تركيا طيلة سنوات الحرب في سورية تقديم الدعم للمجموعات المسلحة عبر الأموال والتدريب والسلاح، تزامناً مع تسهيلها عملية دخول التنظيمات المتشددة إلى الأراضي السورية، عدا عن تقديم الرعاية الصحية في مستشفياتها لجرحى تلك التنظيمات، وتسهيل عملية هروب قيادييهم أثناء تحرير الجيش السوري للمناطق التي يسيطرون عليها.

يذكر أن تركيا، كانت عملت منذ أيام، على نقل تعزيزات عسكرية تضم أعداداً كبيراً من مسلحي ريف حلب الشمالي إلى جبهات القتال في ادلب عبر مروحيات الجيش التركي، وتحت ذريعة نقل مصابين إلى المشافي، إلا أن عدة مصادر خاصة أكدت لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن: “الطائرات التركية شوهدت وهي تقوم بإنزال المسلحين عبر الحبال ودون أن تهبط على الأرض”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق