أخبار
أخر الأخبار

ضحايا جراء استهداف “قسد” لمدينة “الباب” .. والقوات التركية تعتدي على منطقة “الشهباء” بريف حلب

تعرضت مدينة "الباب" الخاضعة لسيطرة فصائل أنقرة بريف "حلب" الشمالي الشرقي، لاستهدافاتٍ مكثفة من قبل مسلحي "قسد"

ضحايا جراء استهداف “قسد” لمدينة “الباب” .. والقوات التركية تعتدي على منطقة “الشهباء” بريف حلب

تعرضت مدينة “الباب” الخاضعة لسيطرة فصائل أنقرة بريف “حلب” الشمالي الشرقي. لاستهدافاتٍ مكثفة من قبل مسلحي “قسد”. عبر القذائف الصاروخية التي أدت لسقوط عدد من الضحايا بين صفوف المدنيين.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن عشرات القذائف الصاروخية سقطت في منطقة السوق الشعبي وعدة أحياء أخرى بمدينة “الباب”. ما أسفر عن سقوط /٦/ مدنيين ضحايا ومقتل /٤/ من مسلحي الفصائل المدعومة تركياً كحصيلة أولية.

كما أشارت المصادر إلى أنه من المرجح ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي تعرضت له المدينة. لاسيما مع وجود حوالي /25/ مصاباً وصلوا للمشافي بحالاتٍ حرجة، غالبيتهم من المدنيين.

وتأتي الاستهدافات التي نفذتها “قسد” بعد ساعاتٍ من ارتكاب القوات التركية والفصائل التابعة لها اعتداءاتٍ جديدة على منطقة “الشهباء” في ريف “حلب” الشمالي، مستهدفةً عبر القذائف المدفعية والصاروخية “سد الشهباء” وعدة قرى وبلدات ضمن المنطقة.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن منطقة “الشهباء” تعرضت لقصفٍ مكثف بأكثر من /40/ قذيفة صاروخية ومدفعية. استهدفت قريتي “الشيخ عيسى” و”سموقة” وبلدة “حربل” و”سد الشهباء”.

وأوضحت المصادر أن الاعتداءات التركية لم تسفر عن سقوط أي إصابات، إلا أنها أدت لوقوع أضرار مادية في منازل المدنيين ضمن مختلف المناطق المستهدفة.

وسبق أن شهد ريف “حلب” الشمالي أمس الثلاثاء استهدافاتٍ أخرى نفذتها المدفعية التركية على منطقة “الشهباء” وقرى “مرعناز” و”شوارغة” و”علقمية”، بالإضافة لاعتداءاتٍ مشابهة طالت محيط مطار “منغ” العسكري، ومحيط مدينة “تل رفعت” أيضاً.

وتأتي الاعتداءات التركية الأخيرة في سياق التصعيد العسكري الذي ارتفعت وتيرته من قبل قواتها والفصائل التابعة لها على مختلف محاور شمال سورية منذ مطلع العام الحالي، لاسيما مع الاستهدافات التي باتت تسجل بشكلٍ شبه يومي في مختلف القرى والبلدات بأرياف “الحسكة” و”الرقة” و”حلب” شمال البلاد.

ضحايا جراء استهداف “قسد” لمدينة “الباب” .. والقوات التركية تعتدي على منطقة “الشهباء” بريف حلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق