أخبار
أخر الأخبار

مسلحو “قسد” يمنعون /2500/ طالب جامعي من تقديم امتحاناتهم في الحسكة

منع مسلحو "قسد" طلاب كلية الزراعة بجامعة الفرات في مدينة الحسكة، من التقدم إلى امتحاناتهم صباح اليوم، في إطار استمرار انتهاكاتها بحق المدنيين.

مسلحو “قسد” يمنعون /2500/ طالب جامعي من تقديم امتحاناتهم في الحسكة

منع مسلحو “قسد” طلاب كلية الزراعة بجامعة الفرات في مدينة الحسكة، من التقدم إلى امتحاناتهم صباح اليوم، في إطار استمرار انتهاكاتها بحق المدنيين.

وذكر رئيس جامعة الفرات “جمال العبد الله” في تصريحات صحفية، أن مسلحي “قسد” أقدموا على منع الطلاب والهيئة التدريسية والإدارية من دخول الكلية، من أجل إجراء امتحانات الفصل الأول، مؤكداً أن فرع الجامعة في الحسكة يواصل مساعيه لحل مشكلة الطلبة، البالغ عددهم /2500/ طالب وطالبة.

وأضاف “العبد الله” أن جامعة الفرات تمكنت من إجراء الامتحانات الجامعية في بقية الكليات والمعاهد، حيث أمّنت أماكن لطلاب كليتي “الهندسة المدنية” و”الاقتصاد” بعد أن جرى تدميرهما على يد الطيران الأمريكي مؤخراً بذريعة استهداف معتقلي تنظيم “داعش” الفارين من سجن “الصناعة” بحي “غويران” جنوب الحسكة.

ونوّه رئيس الجامعة إلى خطورة انتهاكات “قسد” وتدمير المباني التعليمية الجامعية، ما يهدد آلاف الطلاب في المحافظة. في حين تحدثت مصادر “مركز سورية للتوثيق” عن مصادرة “قسد” لمفاتيح بوابات كلية الزراعة بحي “الكلاسة” غرب الحسكة. ومنعها كوادر الجامعة من الدخول للكلية. قبل أن تحرم الطلبة اليوم من التقدم للامتحانات مهددة مستقبلهم الدراسي.

وفي إطار استهدافها للبنى التحتية لا سيما التعليمية منها. كشفت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق”. عن قيام مسلحي “قسد” بتحويل مدرسة “أم الملح” إلى مركز اعتقال لتجميع المدنيين الذين تقوم باعتقالهم للتدقيق في ثبوتياتهم.

وتواصل “قسد” حملاتها الأمنية ومداهماتها واعتقالاتها في مدينة الحسكة. تحت ذريعة ملاحقة خلايا تنظيم “داعش”. لا سيما بعد هجوم التنظيم على سجن “الصناعة” الشهر الماضي.

مسلحو “قسد” يمنعون /2500/ طالب جامعي من تقديم امتحاناتهم في الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق