أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تواصل تخريب ونهب التلال الأثرية في ريف عفرين

ارتكبت القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها، جريمة جديدة بحق التراث السوري

القوات التركية تواصل تخريب ونهب التلال الأثرية في ريف عفرين

ارتكبت القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها، جريمة جديدة بحق التراث السوري عبر تجريفها تلاً أثرياً جديداً في ناحية “شيخ الحديد” بريف مدينة “عفرين” شمال “حلب”.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، أن القوات التركية استقدمت صباح اليوم الأحد. آليات ثقيلة إلى تل “مرانيا” الأثري المسجل ضمن قيود مديرية الآثار السورية. حيث قامت تلك الآليات بتجريف مساحة واسعة من التل بحثاً عن اللقى والكنوز المدفونة.

وأشارت المصادر إلى أن الجرافات تعمدت أيضاً اقتلاع العشرات من الأشجار الموجودة ضمن الأراضي الزراعية في محيط التل الأثري المعتدى عليه، بالإضافة لتخريبها معظم مساحة سفح “الأكروبول” (المدينة المرتفعة) الموجود ضمن التل.

ووفق المصادر، فإنه تم استخراج كميات من اللقى الأثرية التي كانت موجودة في التل. قبل أن تعمل الآليات التركية على نقلها باتجاه الشريط الحدودي. تمهيداً لتهريبها خارج الأراضي السورية.

وكان سبق أن تعمدت القوات التركية والفصائل التابعة لها تخريب العديد من التلال الأثرية ضمن منطقة “عفرين” خلال الأسابيع الماضية التي سجل خلالها تعرض “تل فراق” و”تل قرنبة” وموقع “بئر الجوز” و”طريق المعبد” في ريف “عفرين”، لأعمال تجريف جائرة عادت بالضرر الكبير على تلك المواقع الأثرية.

القوات التركية تواصل تخريب ونهب التلال الأثرية في ريف عفرين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق