أخبار
أخر الأخبار

خلايا “داعش” تشنّ هجمات متفرقة على نقاط “قسد” بدير الزور

شنّ مسلحو تنظيم "داعش" عدداً من الهجمات، التي استهدفت نقاطاً تابعة لـ "قسد"، في مناطق ريف دير الزور.

خلايا “داعش” تشنّ هجمات متفرقة على نقاط “قسد” بدير الزور

شنّ مسلحو تنظيم “داعش” عدداً من الهجمات، التي استهدفت نقاطاً تابعة لـ “قسد”، في مناطق ريف دير الزور.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن خلايا “داعش” نفّذت فجر اليوم هجوماً استهدف نقطة لـ “قسد” في قرية “جزرة البوشمس” بريف دير الزور الغربي، دون ورود معلومات عن نتائج الهجوم بسبب تعتيم “قسد” على الحادثة.

وأضاف المصدر أن مسلحي التنظيم هاجموا نقطة أخرى لـ “قسد” في حي “غويران” بمدينة الحسكة، حيث انتهت العملية بقيام أحد مسلحي التنظيم بتفجير نفسه عبر حزام ناسف كان يرتديه، بعد أن حاصره مسلحو قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد”.

في سياق متصل، تبنى تنظيم “داعش” يوم أمس، هجوماً استهدف مقراً لـ “قسد” في مدينة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي. مشيراً في بيانه إلى تمكنه من قتل /5/ من مسلحي “قسد” بعد اختطافهم إثر الهجوم.

وتأتي هجمات التنظيم في ظل تصاعد نشاطه ضمن مناطق الجزيرة السورية. منذ الهجوم الكبير الذي نفّذه على سجن “الصناعة” بحي “غويران” جنوب الحسكة أواخر الشهر الماضي. فيما استغرقت “قسد” نحو أسبوعين في مواجهاتها مع مسلحي التنظيم لاستعادة السيطرة على السجن. بينما أكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن القوات الأمريكية تواطأت سراً مع مسلحي التنظيم لتهريب نحو /750/ مسلحاً منهم نحو مناطق في البادية السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق