أخبار
أخر الأخبار

تنظيم تابع لـ “قسد” يخطف عشرات الأطفال لتجنيدهم قسراً

كشف مصدر خاص لـ "مركز سورية للتوثيق" عن قيام مسلحي تنظيم "الشبيبة الثورية" التابع لـ "قسد"

تنظيم تابع لـ “قسد” يخطف عشرات الأطفال لتجنيدهم قسراً

كشف مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق” عن قيام مسلحي تنظيم “الشبيبة الثورية” التابع لـ “قسد”. بخطف ما لا يقل عن /60/ طفلاً من مناطق متفرقة في أرياف حلب والحسكة والرقة بهدف تجنيدهم قسراً ضمن صفوفها.

وأضاف المصدر أن مسلحي التنظيم نقلوا الأطفال المختطفين إلى مراكز تدريب تابعة لـ “حزب العمال الكردستاني” الذي يدعم “قسد” سراً. وذلك بالقرب من مدينة “المالكية” غرب الحسكة. في حين تم نقل أطفال آخرين من “منبج” وريفي الرقة والحسكة إلى معسكر آخر غرب مدينة “الطبقة” بريف الحسكة.

ونوّه المصدر إلى أن تنظيم “الشبيبة الثورية” يواصل اختطاف القاصرات بمناطق ريف الحسكة الشمالي. لافتاً إلى خطف /32/ طفلة تقل أعمارهن عن /18/ عاماً من مدن “عامودا” و”الدرباسية” و”المالكية” و”رميلان”. في حين تنفي “قسد” مسؤوليتها عن التنظيم وعمليات التجنيد القسري للأطفال التي ينفذها.

وأعلن مواطن من مدينة “القامشلي” الشهر الماضي أن مسلحي تنظيم “الشبيبة الثورية” اختطفوا ابنته “سما فتحي كدو”، وهي طالبة في الصف الحادي عشر، وتعاني من أمراض عصبية ونفسية، لكن المسلحين اقتادوها لمعسكرات التجنيد القسري ولم يفرجوا عنها رغم الوعود بإطلاق سراحها.

كما اختطف مسلحو التنظيم في تشرين الثاني من العام الماضي الطفل “عصام محمد عيسى” ويبلغ من العمر /13/ عاماً من مدرسته في حي “الشيخ مقصود” بمدينة حلب، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، في حين خطف المسلحون قبل يومين الطفل “رودي أحمد فيصل” من مدينة “القامشلي” لتجنيده قسراً في صفوف “قسد”.

وتزعم “قسد” أنها تحارب التجنيد القسري للأطفال، وأنها تلتزم بالقوانين الدولية بهذا الشأن، لكنها في الوقت ذاته تفتح الباب أمام تنظيم “الشبيبة الثورية” وتمنحه حرية اختطاف القاصرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق