أخبار
أخر الأخبار

بيدرسون يزور سورية لبحث مفاوضات لجنة الدستور ومبادرته الجديدة

أفاد مصدر خاص لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية "غير بيدرسون" سيصل اليوم إلى دمشق، للقاء عدد من المسؤولين السوريين.

بيدرسون يزور سورية لبحث مفاوضات لجنة الدستور ومبادرته الجديدة

أفاد مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون” سيصل اليوم إلى دمشق. للقاء عدد من المسؤولين السوريين.

وأوضح المصدر أن “بيدرسون” سيمضي يومين في العاصمة السورية وسيلتقي خلالهما وزير الخارجية “فيصل المقداد” والرئيس المشترك للجنة الدستورية “أحمد الكزبري”، حيث سيبحث معهما إمكانية تحديد موعد لعقد الجولة السابعة من مفاوضات اللجنة الدستورية في “جنيف” والتي ترعاها الأمم المتحدة.

وأضاف المصدر أن “بيدرسون” سيعيد طرح مبادرته التي سمّاها “خطوة مقابل خطوة”. لافتاً إلى أن “المقداد” سبق له إبلاغ “بيدرسون” رفض دمشق لمبادئها. وتأكيده على أن اللجنة الدستورية تعمل بملكية سورية دون أي تدخل خارجي وأن مهمة الأمم المتحدة والمبعوث الدولي تيسير أعمالها فحسب.

من جهة أخرى أعلنت “هيئة التفاوض” التابعة للمعارضة السورية مؤخراً. رفضها لمبادرة “بيدرسون”. وقالت أنها تخرج عن ولايته الممنوحة له من قبل الأمم المتحدة، داعيةً إلى التزامه بالعمل على تنفيذ القرار الدولي /2254/.

إلا أن “بيدرسون” قال في تصريح صحفي الشهر الماضي، أنه حصل على دعم صلب من المجتمع الدولي لمبادرته الجديدة. مشيراً إلى أنها تتضمن تحديد خطوات تدريجية ومتبادلة وواقعية يتم تحديدها بدقة. وتكون قابلة للتحقق لتطبّق بالتوازي بين الأطراف وصولاً إلى قرار /2254/ الصادر عن مجلس الأمن.

يذكر أن آخر جلسات المفاوضات في اللجنة الدستورية. كانت عقدت في تشرين الأول من العام الماضي وانتهت دون التوصل إلى اتفاق على موعد الجلسة القادمة، حيث وصفها “بيدرسون” آنذاك بأنها كانت خيبة أمل كبرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق