أخبار
أخر الأخبار

الجعفري يكشف الشروط الأمريكية على سورية منذ عام /2003/

قال نائب وزير الخارجية السوري "بشار الجعفري"،أن وزير الخارجية الأمريكي السابق "كولن بأول"

الجعفري يكشف الشروط الأمريكية على سورية منذ عام /2003/

قال نائب وزير الخارجية السوري “بشار الجعفري”،أن وزير الخارجية الأمريكي السابق “كولن بأول” زار دمشق عام /2003/ لإملاء الشروط الأمريكية على الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف “الجعفري” في تصريحات صحفية، أن “باول” التقى بالرئيس الأسد بعد غزو القوات الأمريكية للعراق عام /2003/. وكان هدفه الرئيسي محاولة فصل الدول الأعضاء في محور المقاومة عن بعضها، وإبعادها عن الجمهورية الإسلامية في إيران.

وأوضح “الجعفري” أن حدث انتصار الثورة الإسلامية في إيران أحدث تغييرات كبيرة في المنطقة والعالم. مضيفاً أن الثورة الإيرانية بأهدافها وأطرها. ليست ثورة الشعب الإيراني فحسب، بل ثورة كل محور المقاومة لا سيما شعوب سورية والعراق ولبنان وغيرها.

وعن تعاون وسائل الإعلام في دول محور المقاومة، قال “الجعفري” أن: “تحالف هذه الدول أدى إلى انتصار المحور على الإرهابيين وقوى الاستكبار”، مشيراً إلى أن ذلك يجب أن يتحقق على مستوى الإعلام أيضاً.

ودعا “الجعفري” إلى “ضرورة التعاون بين إيران ووسائل الإعلام السورية لمواجهة تحالف الاستكبار العالمي ضد الشعبين السوري والإيراني”. مبيناً أن: “المواجهة الإعلامية بين محور المقاومة ومحور الاستكبار هي حرب كاملة”. ولفت إلى أن “قوى الاستكبار وضعت العديد من الخطط لجذب الرأي العام في المنطقة بما يتماشى مع أهدافها ووظفت التكنولوجيا لخدمة البروباغندا الخاصة بها مع تأسيس بعض وسائل الإعلام الكبيرة في المنطقة لنشر أفكارها”.

وفي الختام دعا “الجعفري” لأن يكون التعاون الإعلامي بين سورية وإيران على مستوى العلاقات السياسية. لافتاً إلى أنه عمل صعب ومهم للغاية في ظل الظروف الحالية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق