أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تدمر كامل موقع “الأكروبول” الأثري بريف “عفرين”

تستمر القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها، بعمليات تجريف وتخريب التلال الأثرية في منطقة "عفرين" الخاضعة لسيطرتهم شمال "حلب"

القوات التركية تدمر كامل موقع “الأكروبول” الأثري بريف “عفرين”

تستمر القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها، بعمليات تجريف وتخريب التلال الأثرية في منطقة “عفرين” الخاضعة لسيطرتهم شمال “حلب”، حيث أقدمت الآليات التركية صباح اليوم الخميس على تدمير كامل مساحة منطقة “الأكروبول” الأثرية المسجلة على لائحة التراث السوري.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية تعمدت تجريف كامل مساحة “الأكروبول” الذي يسمى بـ “تل شوربة” أيضاً، والواقع بالقرب من قرية “كمروك”، وذلك ضمن سرقاتها المستمرة للقى والكنوز الأثرية السورية.

وأشارت المصادر إلى أن التل تعرض لحفريات جائرة أدت لتخريب طبقاته وعدة معالم أثرية منتشرة ضمن موقعه. بالإضافة لاقتلاع العشرات من أشجار الزيتون المعمرة الواقعة على منحدر التل الشمالي والشمالي الغربي.

وتقدر المساحة التي طالتها أعمال التخريب والتدمير من قبل القوات التركية والفصائل التابعة لها حوالي /7/ آلاف متر مربع. كما امتدت الحفريات الجائرة إلى موقع “المدينة المنخفضة” بمساحة واسعة تقدر بحوالي ألفي متر مربع.

وتأتي أعمال تخريب موقع “الأكروبول” بعد حوالي الأسبوع من تعمد القوات التركية تجريف تل “مرانيا” الأثري في ناحية “شيخ الحديد” بريف “عفرين”. الذي كان تعرض بدوره لحفريات واسعة أدت لتضرر مساحات واسعة منه. وذلك بعد أيامٍ قليلة من تعرض “تل فراق” و”تل قرنبة” وموقع “بئر الجوز” و”طريق المعبد”. لأعمال تخريب مشابهة أيضاً.

القوات التركية تدمر كامل موقع “الأكروبول” الأثري بريف “عفرين”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق