أخبار
أخر الأخبار

بسبب انتهاكاته.. مظاهرة في مدينة “الباب” تدعو لتنفيذ قرار عزل “أبو عمشة” عن قيادة فصيله

خرج عدد من أهالي مدينة "الباب" بريف حلب الشمالي الشرقي، في تظاهرة أعربوا خلالها عن دعمهم قرار عزل متزعم فصيل "السلطان سليمان شاه"

بسبب انتهاكاته.. مظاهرة في مدينة “الباب” تدعو لتنفيذ قرار عزل “أبو عمشة” عن قيادة فصيله

خرج عدد من أهالي مدينة “الباب” بريف حلب الشمالي الشرقي، في تظاهرة أعربوا خلالها عن دعمهم قرار عزل متزعم فصيل “السلطان سليمان شاه” المدعوم تركياً، “محمد الجاسم” المعروف باسم “أبو عمشة”.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المحتجين رفعوا شعارات طالبوا فيها بتنفيذ قرار اللجنة الثلاثية التي قامت بالتحقيق في انتهاكات “أبو عمشة” وفصيله، وقررت عزله من منصبه وعدم تسليمه أي منصب آخر لاحقاً.

وأضاف المصدر أن التظاهرة جاءت بعد صدور قرار لجنة التحقيق التي عينتها فصائل غرفة عمليات “عزم” المدعومة تركياً، للبحث في الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها فصيل “العمشات” لا سيما في منطقة “الشيخ حديد” بريف عفرين شمال حلب.

وأعلنت فصائل “عزم” بدورها دعمها لقرار لجنة التحقيق، فيما لم يصدر أي تعليق عن “أبو عمشة” وفصيله بعد القرار، وسط تساؤلات عن مصير الفصيل وقيادييه الذين طالما ارتبطت أسماؤهم بالانتهاكات بحق الأهالي.

ولفت المصدر إلى إمكانية تخلّي “أنقرة” عن “أبو عمشة” والحديث عن ارتكابه للانتهاكات. علماً أن سائر الفصائل المدعومة تركياً ترتكب انتهاكات مماثلة في الشمال السوري. لافتاً إلى أن قرار العزل شمل “أبو عمشة” وشقيقيه “وليد الجاسم” و”مالك الجاسم”. إضافة إلى القياديين في الفصيل “أحمد خوجة” و”عامر المحمد” و”حسان الصطوف”.

ومن المتوقع حدوث صدام عسكري قريباً بين “عزم” و”العمشات” فور البدء بفرض تنفيذ القرار. لا سيما أن “العمشات” يبسطون سيطرتهم على “الشيخ حديد” ويطوقونها بنقاط تفتيش وحواجز مسلحة.

يذكر أن سجل انتهاكات “فصائل أنقرة” لا يقتصر على “العمشات” فقط. بل يشمل كافة الفصائل الأخرى التي مارست جرائم مختلفة بحق المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق