أخبار
أخر الأخبار

/900/ شخص خلال يومٍ واحد.. إقبال كبير على مركز التسوية في دير الزور

شهد مركز التسوية الذي افتتحته الدولة السورية مؤخراً في صالة "العامل" بمدينة دير الزور، إقبالاً كبيراً من قبل الراغبين بتسوية أوضاعهم

/900/ شخص خلال يومٍ واحد.. إقبال كبير على مركز التسوية في دير الزور

شهد مركز التسوية الذي افتتحته الدولة السورية مؤخراً في صالة “العامل” بمدينة دير الزور. إقبالاً كبيراً من قبل الراغبين بتسوية أوضاعهم. والقادمين من المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”، ليسجل المركز توافد حوالي /900/ شخص خلال الـ /24/ ساعة الماضية.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مركز صالة “العامل”. استقبل خلال ساعات أمس الجمعة واليوم السبت. أعداداً كبيرة من المطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية الراغبين بتسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية، ضمن سياق اتفاقات المصالحة التي تم إطلاقها ضمن عدة محافظات سورية.

وأشارت المصادر إلى أن مركز التسوية استقبل ما يقارب /900/ شخص، أغلبهم قدموا من المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” في الجزيرة السورية، بعد أن واجهوا ضغوطاً وعراقيل كبيرة من قبل مسلحيها.

وكانت بدأت إجراءات التسوية في محافظة “دير الزور” منذ نحو /4/ أشهر، عبر عدة مراكز تم افتتاحها ضمن مختلف قرى وبلدات المحافظة، لتعمل الدولة السورية بعد النجاح الواضح الذي ظهر في دير الزور، على توسيع نطاق اتفاقات التسوية لتشمل عدة محافظات أخرى كـ الرقة وحلب، وريف دمشق التي امتدت مراكز التسوية ضمنها إلى “معضمية الشام” و”داريا” و”التل”، بالإضافة لمناطق “حفير التحتا” و”حفير الفوقا” و”تلقيتا” و”جبعدين” و”معربا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق