أخبار
أخر الأخبار

المقداد يبحث مستجدات الملف السوري في موسكو

وصل وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد" اليوم إلى موسكو، في زيارة رسمية يجريها لبحث الملف السوري

المقداد يبحث مستجدات الملف السوري في موسكو

وصل وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” اليوم إلى موسكو. في زيارة رسمية يجريها لبحث الملف السوري. والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وبحث “المقداد” في مقدمة لقاءاته مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي “ليونيد سلوتسكي”. مستجدات الأوضاع في سورية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكّد الوزير السوري أهمية واستراتيجية العلاقات مع روسيا لتحقيق الأهداف المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. لافتاً إلى أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأدان “المقداد” ما وصفها بالهستيريا الغربية تجاه روسيا، والتي تهدف للإبقاء على سيطرة الغرب وأطماعه في إدارة شؤون العالم والتي تسهم بدورها في تأجيج وتصعيد التوتر على الساحة الدولية، وفق حديثه.

وأعرب “سلوتسكي” بدوره عن دعم بلاده للدولة السورية في مختلف المجالات. لا سيما على صعيد تعزيز الاستقرار ومحاربة الإرهاب والحفاظ على سيادة ووحدة الأراضي السورية. مؤكداً على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء معاون وزير الخارجية “أيمن سوسان” والسفير السوري لدى موسكو “رياض حداد”، ومدير إدارة أوروبا في الخارجية السورية “لؤي فلوح”، ومدير مكتب وزير الخارجية “عبد الله حلاق” وعدد من المستشارين في مجلس الدوما الروسي.

وكان قال نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” أمس، أن موسكو ستستضيف خلال الأسبوع الجاري لقاءات رسمية مع وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” والمبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق