أخبار
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تدخل رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية

أدخلت القوات الأمريكية صباح اليوم الاثنين، رتلاً عسكرياً جديداً انتشرت قواته ضمن قواعدها غير الشرعية المنتشرة

الولايات المتحدة تدخل رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية

أدخلت القوات الأمريكية صباح اليوم الاثنين. رتلاً عسكرياً جديداً انتشرت قواته ضمن قواعدها غير الشرعية المنتشرة شرق سورية. في خرقٍ جديد لمبادئ القوانين الدولية التي تؤكد سيادة الدولة على أراضيها وضمان وحدتها.

وأشارت مصادر “مركز سورية للتوثيق” إلى أن القوات الأمريكية أدخلت رتلها المؤلف من حوالي /25/ آلية وشاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمبرّدات. عبر معبر “الوليد” غير الشرعي.

وأضافت المصادر أن العدد الأكبر من الآليات العسكرية والشاحنات استقر داخل القاعدة الأمريكية غير الشرعية الموجودة في مدينة “الشدادي”. بينما توجهت آليات أخرى إلى بعض النقاط الأخرى المنتشرة بريف “الحسكة”.

وتأتي عملية إدخال الرتل العسكري الجديد بعد أيامٍ من قيام الولايات المتحدة الأمريكية. بإخراج رتل آخر محمل بالنفط المسروق من الحقول النفطية شرق سورية، ضمن ممارساتها القائمة على نهب الثروات الباطنية بمساعدة “قسد” التي قدمت تسهيلات للقوات الأمريكية من أجل التدخل في الحرب السورية منذ بدايتها.

وتستمر الولايات المتحدة في تدخلها بالحرب السورية لهدفٍ أساسي يتركز حول الاستيلاء على النفط السوري، مستخدمةً بذلك ذريعة حماية الحقول النفطية من تنظيم “داعش”، الذي لم يعد خافياً ما لأمريكا من دورٍ كبير في دعم خلاياه، وتسهيل عملية انتشارها ضمن منطقة “البادية” السورية.

الولايات المتحدة تدخل رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق