أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنقل أعداداً كبيرة من مسلحي “داعش” إلى الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بنقل القوات الأمريكية أعداداً كبيرة من معتقلي تنظيم "داعش" إلى "الحسكة"، بعد أن كانوا محتجزين في سجون "دير الزور".

القوات الأمريكية تنقل أعداداً كبيرة من مسلحي “داعش” إلى الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بنقل القوات الأمريكية أعداداً كبيرة من معتقلي تنظيم “داعش” إلى “الحسكة”. بعد أن كانوا محتجزين في سجون “دير الزور”.

وأوضحت المصادر أن رتلاً كبيراً من الحافلات التي تقل معتقلي التنظيم والآليات العسكرية التابعة للقوات الأمريكية و”قسد” المدعومة من قبلها. خرج صباح اليوم الأربعاء من أحد سجون “قسد” في “دير الزور”. متجهاً إلى “الحسكة”، بعد أن تم قطع كافة الطرقات الرئيسية والفرعية ضمن مسار الرتل.

وأشارت المصادر إلى أن عملية نقل معتقلي “داعش” جرت بحراسة أمنية مشددة، مع مرافقة المروحيات الأمريكية للرتل حتى وصوله إلى مدينة الحسكة، حيث توجه الحافلات التي تقل مسلحي التنظيم إلى سجون تابعة لـ “قسد”.

ولم تتضح دواعي نقل معتقلي التنظيم من سجون “دير الزور” إلى “الحسكة”، لكن التوقعات تشير إلى أنها أتت تجهيزاً لنقلهم من قبل القوات الأمريكية باتجاه الأراضي العراقية أو منطقة “البادية” السورية.

وكان سبق أن قامت القوات الأمريكية خلال الأشهر الماضية، بإخراج عشرات المساجين من مسلحي تنظيم “داعش”، ونقلهم إلى قاعدتها غير الشرعية بالشدادي، ليتبين أن الولايات المتحدة تستخدم أولئك المسلحين، وتقدم دعماً كبيراً لهم بالسلاح والعتاد، قبل إعادة نشرهم في منطقة البادية السورية بغية تنفيذ الهجمات على الحافلات والسيارات المدنية والعسكرية.

القوات الأمريكية تنقل أعداداً كبيرة من مسلحي “داعش” إلى الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق