أخبار
أخر الأخبار

في يومها الثالث.. مستجدات العملية الروسية في “أوكرانيا”

دخلت العملية العسكرية الروسية في "أوكرانيا" يومها الثالث، وسط تقدمٍ واضحٍ للجيش الروسي

في يومها الثالث.. مستجدات العملية الروسية في “أوكرانيا”

دخلت العملية العسكرية الروسية في “أوكرانيا” يومها الثالث. وسط تقدمٍ واضحٍ للجيش الروسي. الذي أعلن سيطرته على كامل مدينة “مليتوبول”. مع تمكنه من تدمير عدة مواقع ومنشآت استراتيجية للجيش الأوكراني. ضمن بنك الأهداف التي تم تحديدها في مختلف أنحاء البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية فجر اليوم السبت. أن وحدات الجيش الروسي تمكنت من السيطرة على مدينة “مليتوبول” حيث يتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المدنيين. ومنع الاستفزازات من جانب المخابرات الأوكرانية والقوميين المتعصبين.

كما أوضحت الوزارة أن قوات جمهوريتي “دونيتسك” و”لوغانسك” تمكنت بدعمٍ ناري من الجيش الروسي. من توسيع مساحات اختراق دفاع القوات الأوكرانية خلال الساعات الـ /24/ الماضية. بالتزامن مع سيطرة جيش جمهورية “لوغانسك” الشعبية على بلدتي “باخموتفكا” و”غريتشكينو”.

وأضافت الدفاع الروسية أن جيش جمهورية “دونيستك” مازال يهاجم الكتائب الأوكرانية على محور “نوفومايسكوية”، مشيرةً إلى أنه تم رصد تفجير عدة محطات كهربائية وجسور من قبل الجيش الأوكراني خلال تراجعه من المحور.

وذكرت الوزارة أن الجيش الروسي استهدف بعد منتصف ليل الجمعة، عدة مواقع استراتيجية للقوات الأوكرانية، عبر الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى، منوهةً بأن كافة الضربات تستهدف البنية التحتية العسكرية الأوكرانية فقط.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها الدفاع الروسية عن المواقع المستهدفة للقوات الأوكرانية، فبلغ عددها منذ بدء العملية العسكرية، /821/ موقعاً من البنى التحتية العسكرية تم تدميرها بشكلٍ كامل، إلى جانب إسقاط /7/ طائرات، و/7/ مروحيات، و/9/ مسيرات أوكرانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق