أخبار
أخر الأخبار

روسيا تعلن تدمير /1000/ منشأة عسكرية خلال عمليتها المستمرة في “أوكرانيا”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عبر بيانٍ لها نشرته اليوم الأحد، أن الجيش الروسي تمكن منذ بداية عمليته العسكرية في "أوكرانيا"

روسيا تعلن تدمير /1000/ منشأة عسكرية خلال عمليتها المستمرة في “أوكرانيا”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عبر بيانٍ لها نشرته اليوم الأحد، أن الجيش الروسي تمكن منذ بداية عمليته العسكرية في “أوكرانيا”. من تدمير ما يقارب الـ /1000/ منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية. تزامناً مع مواصلة تقدمه على عدة محاور.

وأوضحت الوزارة أن الجيش الروسي دمر بالتحديد /975/ منشأة للجيش الأوكراني عبر ضرباتٍ بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من الجو والبحر. مضيفةً أن من بين المنشآت المستهدفة /23/ نقطة تحكم ومركز اتصالات و/31/ قطعة من منظومات “S-300″ و”Buk M-1″ و”Osa” للصواريخ المضادة للطائرات، بالإضافة لـ /48/ محطة رادار.

كما أشارت الدفاع الروسية إلى أن قوات بلادها أسقطت /8/ طائرات مقاتلة أوكرانية

و/7/ مروحيات و/11/ طائرة بدون طيار. مع تدمير /223/ دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى. و/28/ طائرة عسكرية على أرض مطاراتها.

وعن آخر التحركات العسكرية الروسية في “أوكرانيا”، فما يزال الجيش الروسي يطوق مدينتي “خيرسون” و”بيرديانسك” جنوب البلاد. بعد سيطرته على مدينة “غينيتشيفسك” ومطار “تشيرنوبايفكا” بشكلٍ كامل.

كما أعلنت جمهورية “لوغانسك” الشعبية عن سيطرتها على عدة بلدات في إقليم “دونباس”. وتقدم قواتها لمسافة نحو /52/ كم ضمن محاور القتال هناك. فيما حققت قوات جمهورية “دونيتسك” تقدماً لمسافة /12/ كم.

وفي المقابل، نفذ الجيش الأوكراني استهدافاتٍ صاروخية على منطقة “ماريوبل” أدت لسقوط عدة قتلى وجرحى. بالتزامن مع قصفه مستودعاً للنفط داخل أراضي جمهورية “لوغانسك”. ما أدى لحدوث انفجارات عنيفة داخل المستودع.

أما سياسياً، فكان مقرراً أن تبدأ عصر اليوم الأحد مفاوضاتٍ بين “روسيا” و”أوكرانيا” في مدينة “غوميل” البيلاروسية، بعد تأكيد روسيا استعدادها للجلوس مع ممثلي “أوكرانيا” ضمن مفاوضاتٍ يمكن أن تنهي العملية العسكرية.

وجاء إعلان إجراء المفاوضات بعد اتصالٍ هاتفي جرى بين رئيس بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشينكو” والرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي”. أكد الأخير خلاله على استعداده للاجتماع مع الروس. ليتوجه بالفعل رئيس الوفد الروسي “فلاديمير ميدينسكي” إلى مدينة “غوميل”. مصرحاً أنه سينتظر الوفد الأوكراني حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم إلا أن الأوكرانيين تخلفوا عن الحضور.

روسيا تعلن تدمير /1000/ منشأة عسكرية خلال عمليتها المستمرة في “أوكرانيا”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق